القومي للمرأة: تحريض على الفجور في مسلسلات رمضان

استعرضت الدكتورة سوزان قلليني ، عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة الإعلام بالمجلس، ملامح التقرير النصفى للرصد الإعلامي الكمي والكيفي لدراما رمضان، الذي أعدته اللجنة، تمهيداً لإصدار التقرير النهائى، وذلك خلال اجتماع المجلس القومى للمرأة، الثلاثاء.

وقالت قللينى إن هناك مؤشرات عامة تم وضعها للأخذ في الاعتبار عند إعداد التقرير النهائى، معتبرة أنه من أبرز المظاهر السلبية لصورة المرأة في دراما رمضان تمثلت في استخدام ألفاظ غير لائقة وخارجة عن المألوف، وانتشار السباب بالأم، إلى جانب تعدد مظاهر التحرر بالنسبة للشباب وخاصة الفتيات، وهذا مناقض تماماً لقيم المجتمع المصري.

وأضافت: «بعض المسلسلات تحرض على الفجور، كما حصرت الدراما أدوار المرأة في فتيات الليل والمطلقات، التي تخطف الأزواج والتى ينظر لها المجتمع بصورة سلبية»، لافتة إلى أن «هناك فكرة عامة في المسلسلات، وهي أن خوف السيدات من الطلاق حتى لو تعرضت لعنف معنوي».

وتابعت: «كما أن معظم المسلسلات ضد عمل المرأة، وهذا يؤثر بشكل ضمني على رغبة المرأة في العمل»، معتبرة أن «معظم المسلسلات لا تليق بالشهر الكريم، حيث غن هناك مشاهد عرى وسلوكيات وألفاظ غير لائقة».

وقالت إنه «تم رصد ما كُتب بوسائل الاعلام عن دراما رمضان، حيث وُجد أن وسائل الإعلام تركز على الأداء التمثيلى للفنانين، في حين أنها لم تلتفت ان المسلسلات تتضمن قيم ضد المجتمع وضد المرأة»، مشيرة إلى أنه من المقرر عقد لقاء مع كتاب الدراما والفنانين عقب الإعلان عن نتيجة تقرير الرصد لمسلسلات رمضان.

نرشح لك

حكاية المتهم البريء في تفجير الحرم النبوي

محمد ممدوح ..لماذا يحمل اسم “تايسون”؟

بالفيديو : أحمد الطيب يعود على هذه القناة

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن