بدء تفريغ تسجيلات كابينة قيادة الطائرة المنكوبة

أكدت مصادر بقطاع الطيران المدني، أن لجنة التحقيق في حادث سقوط الطائرة المصرية المنكوبة، بدأت تفريغ الصندوق الخاص بالتسجيلات الصوتية الدائرة داخل كابينة القيادة في معامل وزارة الطيران المدني، وذلك بعد إتمام عملية الإصلاح بالمعامل الفرنسية، كما ذكر موقع “اليوم السابع”.

وأشارت المصادر إلى أن هناك فارق بين التفريغ والاستماع والتحليل، التفريغ يعني تفريغ محتويات التسجيلات وهي النصف ساعة الأخيرة من المحادثات التي دارت داخل كابينة القيادة، بين الكابتن ومساعده، وكافة الأصوات التي سمعت داخل كابينة القيادة، أو أي محادثات دارت بين الطاقم وبرج المراقبة، وهل ظهر شيء مريب كصوت فرقعة واضح أو ما يشير إلى وجود حريق على الطائرة.

وأضافت المصادر أنه بعد ذلك تأتي المرحلة الثانية وهي تحليل التسجيلات ومعرفة الأصوات وتحديد أصحابها، والتفرقة بين كلام الكابتن ومساعده أو أي أصوات أخرى، وإذا ظهر صوت فرقعة يتم تحليله لمعرفة إذا كان تفجيرا أم انشطار لأجزاء من الطائرة، وإذا كان غير واضح يتم تحليله طيفيًا، وإجراء مطابقة بين صندوق البيانات والتسجيلات لمعرفة تطابق كلاهما معًا.

وقالت المصادر تم إصلاح الصندوقين بالمعامل الفرنسية، التي نجحت في معالجة التلف بذاكرة التسجيلات الناتجة عن مكوث الصندوق لفترة طويلة تحت الماء بينما لم يستغرق إصلاح صندوق البيانات فترة طويلة.

نرشح لك

نجاة وزيرة مصرية من تفجير الحرم النبوي

12 صورة من انفجار الحرم النبوي

بالفيديو: أحمد الطيب يعود على هذه القناة

التفاصيل المتوقعة لنهاية مسلسل “الأسطورة”

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

شارك واختر.. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن