كيف خرجت "أولى المقال" حول تسريبات الثانوية العامة؟

قالت المدير الفني لجريدة المقال، عاليا عبد الرؤوف، إن الشكل المبتكر الذي خرجت عليه الصفحة الأولى لجريدة المقال، في عدد الأربعاء، جاء استكمالًا للقوالب المختلفة والمتجددة التي حرصت جريدة المقال على تقديمها منذ اطلاقها.

وأضافت “عاليا” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج “الصحافة اليوم”، المذاع عبر شاشة “النهار اليوم”، أن جريدة المقال تحرص على تقديم تغطيات وتحليلات للأحداث وتبرز موقفها للقارئ، لذا فهي كسرت الشكل التقليدي للصحافة بداية من العنوايين المختلفة و”لوجو” الجريدة.

وأكدت “عاليا” أن القالب المختلف للجريدة يجذب عين القارئ، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يوجد بها غرائب بالصفحة الأولى للمقال، ما جعل هناك جمهور خاص لأوليات المقال.

ونوهت “عاليا” إلى أن كوارث تسريب إمتحانات الثانوية العامة، كانت في حاجة ماسة للثورة على الشكل التقليدي للصفحة الأولى، لذا خرجت الصفحة على هيئة ورقة أسئلة وحملت عنوان “ننشر تسريبات أسئلة الثانوية”، وتقسمت ما بين أسئلة اختيارية وإجبارية.

وأوضحت “عاليا” أن عمل المدير الفني للجريدة تحريري، بمعنى أن قرار خروج صفحات المقال بشكل معين وإبراز عناويين بعينها يأتي بعد الاجتماع مع رئيس التحرير، إبراهيم عيسى، وباقي فريق التحرير.

ومن ناحية أخرى، أبدت الإعلامية سارة حازم إعجابها بأولى المقال، وأشارت إلى الصفحة كسرت القوالب المتعارف عليها في الصحافة الورقية، وقدمت شكل فني مختلف للصفحة الاولى في حين أن الصحف الأخرى لا يوجد فيها تجديد.

d02bccf5-ccd0-4978-9edb-402a27624b12

نرشح لك

بالصور : فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

10 اختلافات بين جراند أوتيل المصري والأصل الإسباني

شارك واختار .. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016 ؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن