المعهد الدنماركي المصري للحوار ينظم مسابقة المقال عن "التربية المدنية" - E3lam.Com

ينظم برنامج “التعليم من أجل المشاركة” بالمعهد الدنماركي المصري للحوار (ديدي) مسابقة في كتابة المقال. تدور المسابقة حول مفهوم التربية المدنية، لدورها في تعزيز قيم المواطنة، ونشر مبادئ التسامح والحوار، واكتساب المهارات، بالإضافة إلى دورها الرئيسي كمكون هام في تعليم وثقافة المجتمع.

وتشترط المسابقة أن يكون المقال المشارك مكتوبًا بلغة عربية سليمة، وألا يكون مقتبسًا من مقالات أخرى، وألا يكون تم نشره مسبقًا، وأن يكون كاتبه مقيمًا في مصر، كما ترفق به البيانات الشخصية لكاتب المقال.

ويمكن أن يتضمن المقال المشارك تعريفًا بالتربية المدنية، والمؤسسات المسؤولة عن توفير التعليم المتعلق بها، وكذلك كيفية تقديم برامج التعليم المدني لمختلف المراحل السنية، وكيفية تعزيز دور الفئات الأقل حظًا في هذه البرامج، بالإضافة إلى تجارب ناجحة عن التعليم للتربية المدنية.

والتعليم من أجل المشاركة هو برنامج تعليمي يهدف إلى تعزيز الوعي المتعلق بالمشاركة السياسية والمجتمعية الفعالة للمواطنين، ويسعي إلي تطوير أدوات وموارد معرفية، وتقديمها وإتاحتها للمهتمين بطريقة سهلة ومبسطة لتساهم في إعداد مواطنين ومواطنات فاعلين في مجتمعاتهم.

بدأ البرنامج في مصر عام ٢٠١٢، في محاولة وضع إطار أكاديمي للمعارف المتعلقة بالمشاركة السياسية والمجتمعية الفعالة للمواطنين وبشكل خاص الشباب، وتأسس البرنامج بالتعاون بين المعهد الدنماركي المصري للحوار، والمعهد الدنماركي للأحزاب والديمقراطية، والمعهد الهولندي للديمقراطية والأحزاب، كما شارك البرنامج في تنفيذ الأكاديميات المحلية عدد من الشركاء المحليين من المجتمع المدني في مصر.

أنشئ المعهد الدنماركي المصري للحوار عام ٢٠٠٤، كمنظمة بين الحكومتين المصرية والدنماركية ضمن برنامج الشراكة الدنماركية العربية. وتهدف استراتيجية المعهد إلى خلق جسر من الحوار والتواصل بين البلدين بشكل أساسي وبين العالم العربي وأوروبا بشكل عام.

نرشح لك

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

تعرف على معنى ” الدوندو” في إعلان جهينة

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن