جعفر عبد الكريم: لا يمكن خداع الشباب

أحمد عدلي

يواصل الإعلامي جعفر عبد الكريم تقديم حلقات برنامجه “شباب توك” المذاع على “دويتشه فيله عربية” أسبوعياً حيث يستضيف مجموعة من الفنانين والنجوم في حوارات أسبوعية خلال شهر رمضان، فيما يستعد لاستئناف جولته في البلاد العربية بعد شهر رمضان.

إعلام.أورج يرصد أبرز 7 تصريحات من جعفر حول البرنامج ومشاريعه المستقبلية بالإضافة إلى الحلقات الخاصة التي يقدمها خلال رمضان مع الفنانين.

1- نحاول إرضاء المشاهدين في البرنامج من خلال تقديم ما يفضل الجمهور متابعته، ولخصوصية شهر رمضان فضلنا أن تكون أجواء الحلقات رمضانية بامتياز لذا فضلنا اختيار فنانين يكون لهم حضور جماهيري في الوطن العربي، لذا اخترنا محمد عساف، باسم يوسف، نيللي كريم، وكنده علوش، فهم نجوم لديهم جمهور عريض وكل منهم متميز فيما يقدمه.

2- لم تكن هناك خطوط حمراء على الإطلاق في الحوارات مع الضيوف، وطرحت عليهم جميع الأسئلة التي أرغب في طرحها وكانت ردودهم متفاوتة، وآخر الحلقات التي سجلتها كانت مع باسم يوسف الأسبوع الماضي وتطرقت إلى كل شيء، فهو زميل أحترمه للغاية وأعتقد أنه لا بد أن يكون لديه برنامج على قناة عربية هامة نظراً لمكانته.

3- اختلفت الأسئلة في الحلقات الفنية عن الحلقات الشبابية بالبرنامج لكون أسئلة الفنانين مبنية على مسيرتهم الفنية لذا كنت حريصا على الخروج بمعلومات جديدة منهم وشاهدت إطلالاتهم التليفزيونية السابقة بالإضافة إلى التعمق في طريقة تفكيرهم حتى تكون اللقاءات مثمرة، واللقاءات لم تكن سهلة فكل حلقة كان لها نكهة خاصة مرتبطة بالضيف.

4- بعد شهر رمضان سنقوم بجولة في البلاد العربية مرة أخرى، سنزور مصر، تونس، وغيرها من البلاد خاصة وأن الجولات التي قمنا بها خلال الفترة الماضية حققت رد فعل كبير وتلقينا دعوات عدة لزيارة بلاد لم نقم بزياراتها من الشباب وهناك تفاعل قوي حظى به البرنامج عبر مواقع التواصل.

5- تجربة إذاعة حلقات مع قناة “النهار” في مصر بالتزامن مع “دويتشه فيله عربية” كانت متميزة ويمكن تكررها بعد الرجوع لإدارة التسويق في القناة لكونها المسؤولة عن هذه النقطة.

6- أؤمن بمؤسسة “دويتشه فيله” التي أعمل فيها فهي تحترمني وتجعلني أعمل بلا قيود، وإذ كانت المحطات الأخرى تحظى بنسبة مشاهدة أعلى فإننا نتغلب على ذلك بالموضوعات التي نناقشها والتي تحترم المشاهد وعقليته ودائما ما أقول إنه لا يمكن لأحد أن يخدع الشباب، فالشباب يدرك ما يحدث حوله وأي محاولات لخديعته تكون نتيجتها الفشل الذريع، وخلال الفترة الماضية زاد التفاعل بشكل كبير مع الحلقات والمقاطع التي يتم عرضها على اليوتيوب للحلقات لأن الشباب صدقوا البرنامج.

7- حرصت على طرح قضية اللجوء من خلال تقريب المفاهيم وشرح وجهة نظر السياسيين وقمت للمرة الأولى بتسجيل حلقة جمعت بين عدد من اللاجئين والسياسيين الألمان لفهم دوافع كل منهم وطريقة تعاملهم مع الأزمة، فالبرنامج يغطي جميع المواضيع.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختر.. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ إضغط هنـــا

بنر الابلكيشن