العثور على الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

عثرت السفينة(Lethbridge John)المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة في أعمال البحث عن حطام الطائرة A320 الي سقطت في مياه البحر المتوسط الشهر الماضي، على مسجل محادثات قمرة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder).

وتم انتشال الجهاز على عدة مراحل حيث أنه وجد في حالة تحطم الا أن أجهزة السفينة تمكنت من انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل .

وأُخطرت النيابة العامة والتي أصدرت قرارها بتسليمه الى لجنة التحقيق الفني في الحادث لاتخاذ اجراءات فحص وتفريغ المحادثات .

وجارى حالياً ترتيبات عملية نقله من السفينة الى الاسكندرية وسيكون في استقباله مسئولي النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق .

وكانت الطائرة قد تحطمت في التاسع عشر من الشهر الماضي أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 68 شخصا.

وكانت الطائرة اختفت من على شاشات الرادار اليونانية والمصرية، دون إرسال أي إشارة استغاثة.

وفي وقت سابق الشهر الحالي قالت فرق البحث إنه التقاط إشارات من واحد من الصندوقين الأسودين للطائرة.

ولم يستبعد حتى الآن احتمال أن يكون تحطم الطائرة ناجم عن عمل إرهابي، ولكن لم تعلن أي جماعة متطرفها مسؤوليتها عن سقوط الطائرة.

ويقول محللون أن احتمال الخطأ الفني أو البشري وارد أيضا. وأوضحت بيانات الرحلة انطلاق أجهزة إنذار الحريق في دورة المياه وفي المعدات الكهربية للطائرة قبل اختفاء إشارة الطائرة بدقائق.

ووفقا للمحققين اليونانيين، فإن الطائرة دارت 90 درجة إلى اليسار ثم 360 درجة إلى اليمين، وسقطت من ارتفاع 11300 مترا إلى 4600 مترا ثم إلى 3000 متر قبل اختفائها من شاشات الرادار.

 

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو مسلسل الكرتون الذي تتابعه بانتظام؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن