بعد الصين.. إسرائيل تبني نموذجًا لأبو الهول والأهرامات

عرض برنامج “صباح أون”، صباح اليوم الأربعاء، تقريرًا حول بدء إسرائيل في بناء مجسمات ضخمة لأبو الهول والأهرامات، لجذب السائحين، على حساب المعالم السياحية الحقيقية في مصر.

علق الإعلامي خالد تليمة، خلال حلقة اليوم من البرنامج المذاع على قناة ONtv، بأن بعض الدول تستغل صورة مصر في الخارج، لجذب السائحين إليها، موضحًا أن الحديث وحده عن عدم حقيقة هذه الصورة، التي يتم ترويجها في الخارج عن مصر، غير كافي، مشيرًا إلى أن الدول حتى الآن، غير قادرة على تقديم صورة حقيقية مختلفة عن الماضي.

بينما أكدت الإعلامية نهاوند سري، خلال تعليقها على الخبر، على أن بعض الدول، تريد تصدير صورة سلبية عن مصر، حتى وإن قامت الدولة المصرية، بتوضيح الحقائق، وإظهار عكس ما يتخيله العالم عن الأوضاع الأمنية والسياسية في مصر.

أما محمود الشناوي، الأمين العام لمنتدى الشرق الأوسط للحوار، ضيف “صباح أون”، فطالب بأن تستمر الدولة المصرية في طرق الأبواب، لإثبات الصورة الحقيقية عن الأوضاع الداخلية في مصر، مضيفًا: “انت عندك سفارات برة وهيئة استعلامات.. بيكلفوا الدولة كام؟ .. وفي سفراء متطوعين ومش هيكلفوا الدولة حاجة بس محتاجين الدولة تدعمهم”.

يذكر أن الصين، قد قامت ببناء مجسمًا لأبو الهول، كمزار لجذب السائحين، وهو ما لاقى اعتراضات في مصر، حيث اعتبرت هذه المجسمات، بديلًا عن الآثار الحقيقية في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=odRisbpXOVc

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار أي من هذه البرامج أو المسلسلات تتابعها وقت الإفطار؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن