محمد فهمي يقاضي قناة "الجزيرة" - E3lam.Com

قال الصحفي محمد فهمي، مراسل قناة “الجزيرة” السابق، والذي كان متهمًا في قضية “خلية الماريوت”، إنه يتابع من كندا عن كثب دعوتها القضية التي رفعها ضد القناة القطرية، ، وذلك بسبب الإهمال الذي تعرض له في السجن المصري، دون قيام القناة بواجباتها تجاهه.

وأشار فهمي، إلى أنه سيعود إلى مصر بصحبة زوجته في إجازة عيد الفطر القادم، بعد قرار وزير الداخلية الأخير برد الجنسية المصرية إليه.

وعلق فهمى، على قرار رد الجنسية المصرية اليه، قائلا :”كلمة الحق تنتصر دائما واليوم تحققت العدالة”،
مشيراً إلى أن الدولة المصرية مثل أيّ كيان بها مسئولين يتمتعوا بالمصداقية وآخرين لا يتحدثون بلغة السياسة، وتابع: “من حسن حظى انني تعاملت مع القيادات التي لها بعد سياسي وإنساني”.

أوضح فهمى، أنه خرج من السجن بموجب عفو رئاسي، ولم يستفد من قانون ترحيل الأجانب، كما هو شائع، مشيراً إلى أنه يتوجه بالشكر إلى جميع الإعلاميين والمسئولين الذين وقفوا معه وأمنوا بقضيته.

وحول القضية التي تقدم بها ضد قناة الجزيرة قال: “المحاكم المدنية تأخذ وقتاً طويلاً.. وقريبا سيتم الإعلان عن تاريخ أول جلسة” _وذلك بحسب تصريحاته لـ”اليوم السابع”.

كانت الجريدة الرسمية، نشرت في عدد الأربعاء، قرار اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية رقم 1988 لسنة 2016 الصادر في5 مايو الماضي، برد الجنسية المصرية إلى 13 شخصا سبق أن فقدوها لجنسهم بجنسيات دول لا تسمح بازدواج الجنسية من بينهم محمد محمود فاضل محمد فهمى مراسل قناة الجزيرة القطرية الانجليزية واحد المتهمين في القضية المعروفة باسم “خلية ماريوت”.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن