الدفاع والداخلية والعدل يضعون خطة لمواجهة " غش الثانوية العامة "

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، وافق على تغيير أسلوب تداول أوراق الأسئلة والإجابات لامتحانات الثانوية وتشكيل لجنة من ٤ وزارات هي؛ الداخلية والدفاع والعدل والتربية والتعليم، لوضع خطة لأسلوب تغيير تداول الأسئلة والإجابات اعتبارًا من العام القادم، وذلك فيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على تغيير أسلوب الامتحانات وأسلوب القبول بالجامعات، ومراجعة النسب للغة العربية ومقارنتها للسنوات السابقة، ويتم حاليًا تصحيح عينة تمثل ٥٪ من كراسات الإجابات للامتحانات، حسب ما جاء بموقع “اليوم السابع”.

يذكر أن نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار هشام حمدي المحامي العام، قد قررت استدعاء عدد من مسئولي وزارة التربية والتعليم، والمكلفين بوضع الأسئلة لمادة اللغة الإنجليزية، للاستماع لأقوالهم في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، حسب “اليوم السابع”.

وكان المستشار أحمد الأبرق، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، قد قرر أمس الثلاثاء، صرف محمد سعد رئيس التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم من سراي النيابة، وذلك عقب الاستماع لأقواله على سبيل الاستدلال في واقعة تسريبات امتحانات الثانوية العامة.

وكان قرارا قد صدر في وقت سابق، بإخلاء سبيل 5 من أعضاء اللجنة الفنية المشكلة لوضع الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة لمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، بضمان وظيفتهم.

يذكر أن قرار إخلاء السبيل جاء عقب صدور قرار من النيابة بحبس 12 مسئولاً بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، من بينهم أعضاء اللجنة الفنية، ووجهت النيابة العامة لهم تهم تسريب الامتحانات، والإضرار العمد بمؤسسة عملهم.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار من النجم الأفضل في إعلان فودافون رمضان ٢٠١٦؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن