السيسي: سنكون ضمن أفضل 30 دولة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر مدركة تمامًا ما يواجهها من تحديات لكن الجميع مصمم على الوصول بالبلاد إلى أن تكون ضمن أكثر 30 دولة حول العالم في النمو الإقتصادي ومكافحة الفساد وجودة الحياة.

وأضاف الرئيس، خلال افتتاح منتدى الأعمال المصري المجري، مع رئيس الوزراء المجري، أنه رغم الإنجازات، التي تم تحقيقها خلال العام الماضي “لكننا نطمح لتحقيق المزيد، خاصة مع تكاتف الجميع لصالح الوطن”.

وأشار إلى أن معدلات البطالة في مصر تراجعت من 13.3% إلى 12.7 % في عام 2015 ، لافتًا إلى أن مصر تحقق أعلى عوائد الاستثمار في العالم وتتطلع للاستفادة من الشركات المجرية.

وأكد السيسي أن الزيارات المتبادلة بين قيادات مصر والمجر هى انعكاس للعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين، مضيفاً أن مصر كانت الدولة العربية الأولى التى افتتحت فيها المجر بعثة دبلوماسية عام 1939، كما أعرب عن سروره بلقاء أعضاء منتدى الأعمال المصري المجري، مهنئا بنجاح فعاليات المنتدى، آملا بأن يمثل المنتدى بما يضمه من نخبة متميزة من رجال الأعمال فرصة حقيقة لاستشراق الآفاق وتعزيز التعاون الاقتصادي، ويضع أسس شراكة جادة للتعاون البناء بين البلدين.

وأوضح أن المنتدى يأتي بعد مرور عام واحد من انعقاد منتدى الأعمال المشترك الأخير فى بودابست، مما يدل على أن الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الأعمال في أيّ دولة هو المحرك الأساسي والعامل الأكثر تأثيرًا في رسم خريطة العلاقات التجارية والاقتصادية للدولة مع العالم الخارجي.

بنر الابلكيشن