سعيد محفوظ : التكفير والجهاد والإلحاد أبرز موضوعات "الإمام الطيب"

فاتن الوكيل

قال الإعلامي محمد سعيد محفوظ، إن برنامج ” الإمام الطيب “، الذي يظهر من خلاله الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على مدى 30 حلقة، طوال شهر رمضان المبارك، عبر شاشة قناة cbc extra، قد انتهى تسجيل جميع حلقاته منذ عدة أسابيع.

أضاف محفوظ خلال تصريحات خاصة لموقع إعلام.أورج، أن البرنامج الذي تصل مدة الحلقة منه إلى 18 دقيقة، يتناول عدة موضوعات مثل “مفهوم الجهاد في الإسلام، والإلحاد، والمرأة، والخلافة، والتكفير، وتجديد الخطاب الديني”، موضحًا أن الواقع هو الذي فرض الأفكار التي تناولها البرنامج.

تابع محفوظ، بأن هناك أفكارًا تطلب تناولها على مدار عدة حلقات، مؤكدًا أن البرنامج “جرئ”، ويتطرق لقضايا شائكة تتعلق بصورة الإسلام، وتهم سواء المسلمين أو غير المسلمين.

أكد محفوظ في تصريحاته لإعلام.أورج، أن البرنامج سيفاجئ ويتوقف أمامه المشاهد، لسببين، الأول شجاعة تصريحات الإمام أحمد الطيب، والثاني لسماحة آراءه، وجرأتها، مشيرًا إلى أن الطيب “أمتع ضيف تحاور معه”، لأنه “فيلسوف”.

وحول أجواء تصوير البرنامج، أشار محفوظ إلى أنه تم تصويره بتقنية سينمائية، مضيفًا أن التصوير تم في مكتب الطيب بمشيخة الأزهر ، حيث تم تسجيل أكثر من حلقة في اليوم الواحد، وتطلب تحضيرًا كبيرًا من الشيخ أحمد الطيب، حيث بدأ التصوير من الساعة التاسعة صباحًا حتى العصر، يوميًا على مدار أسبوعين، وهو ما كان يتطلب من محفوظ التواجد في المشيخة منذ السابعة صباحًا.

وبخصوص توقيت عرضه، أوضح محفوظ أن البرنامج سيذاع في خمس دول أخرى من بينها مصر، وبالتالي فلا يتوقع أن تتفق توقيتات عرضه في جميع الدول، في نفس الوقت، ووعد بأن يتم اختيار توقيت مناسب له على شاشة قناة cbc extra.