رئيس نادي سموحة : مارادونا عرض نفسه علينا

كشف فرج عامر، رئيس نادى سموحة ، تفاصيل مفاوضات سموحة مع مارادونا، لتولى الأسطورة الأرجنتينية، تدريب الفريق السكندرى، وذلك عبر مفاوضات مع أحد الوكلاء الإماراتيين، لتولى قيادة الفريق فى الموسم الجديد .

وقال عامر،فى مداخله هاتفيه لملعب 9090 على الراديو 9090: “أجرينا عدة اتصالات مع وكيل مارادونا”، وأعرب أن الاسطورة الارجينتينة على استعداد لتولى الفريق السكندرى .

وأضاف عامر : “أكدت خلال المكالمة الهاتفية لوكيل النجم الأرجنتينى أن الفريق مستقر، وأن الفريق يمتلك مدربا قويا حلمى طولان، ولكن المكالمة كانت طويلة جدا، بسبب الحديث عن إمكانيات مارادونا.

أنهى عامر حديثه بأنه أبلغ وكيل ماردونا “أننا مرتبطين مع حلمى طولان مدرب سموحة، ومتمسكين به فى الموسم الجديد”، مشيرًا بانه هو من عرض تدريب الفريق.

يذكر أن مارادونا”، ولد يوم 30 أكتوبر 1960م لعائلة فقيرة في مدينة لانوس جنوب بوينس آيرس من محافظة كوريينتس، لديه ثلاثة شقيقات وشقيقان هما “هيوغو – إدواردو” كلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً.

مارس “مارادونا” كرة القدم في سن مبكر من خلال نادي “ريد ستار”، وهناك التقي بصديق له يدعي “جورجي كاريزو” أحد أعضاء نادي “ارجونتينيوس جونيور” للفئات العمرية الصغيرة، والذي اخبر “فرانسيس كارنيخو” مسئول “ارجونتينيوس” عن مهارات “مارادونا”، مما كان سبباً في التحاقه بـ”ارجنتينيوس” وهو في الحادية عشر من عمره.

كانت المباراة الرسمية الأولي لـ”مارادونا” مع الفريق الأول للارجنتينيوس جونيور في 20 أكتوبر عام 1976م حيث ظهر بمستوى راقيٍ من الأداء، كما قاد المنتخب الأرجنتيني لإحراز لقب كاس العالم للشباب بفضل أهدافه الستة ليتم اختياره أفضل لاعب في تلك البطولة.

أعتزل “ارماندو مارادونا” كرة القدم رسمياً كلاعب يوم 27 أكتوبر 1997م واتجه بعد ذلك للعمل كمعلق رياضي في قناة “كواترو” الاسبانية خلال مونديال ألمانيا 2006م، ثم تحقق حلم “مارادونا” يوم 29 أكتوبر 2008م بتعيينه مدرباً للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، إلا أن حلمه تحطم بالخسارة من المنتخب الألماني التي أخرجت الفريق من دور الثمانية، ليتولى بعد ذلك تدريب نادي الوصل الإماراتي.