لميس الحديدي ترد على انتقاد السيسي أفلام العشوائيات

فاتن الوكيل

قالت الإعلامية لميس الحديدي ، إن عملية نقل سكان العشوائيات من الدويقة، يجب ألا يقتصر على “النقل الجغرافي” فقط، وذلك عقب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الاثنين، لمدينة تحيا مصر السكنية، بالإضافة إلى مساكن “الأسمرات”، التي سيتم نقل سكان العشوائيات إليها.

علقت الحديدي، خلال حلقة اليوم الاثنين من برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة cbc، على انتقاد السيسي للأفلام السينمائية التي تتناول العشوائيات، قائلة: “محتاجين نغير الواقع عشان الأفلام تتغير مش العكس.. أنا مش بحب هذه الأفلام لكن بعض المخرجين بيقولوا ده الواقع”.

أضافت الحديدي : “مقدرش أزيف الواقع وأقول ده مش موجود ..أنا عارفة غيرة الرئيس على أن لا تكون هذه هي صورة مصر.. لكن يجب أن يتم ذلك بتغيير الواقع”، مؤكدة أن أهم ما يُميز مشروعات “تحيا مصر”، و”الأسمرات”، هي وجود مسارح وملاعب كرة، وليس بناء مساكن وفقط.

أشارت الحديدي، إلى أن بناء الإنسان يكون عن طريق “التعليم والعدل”، والحرص على التثقيف والتنوير، مضيفة: “مهما عملنا عمارات عظيمة بناء الإنسان في الأساس يكون بالتعليم والعدل”، متمنية أن تُصبح العشوائيات مجرد “ذكرى أليمة” بالنسبة لمصر.

يذكر أن الرئيس السيسي، قد انتقد تصوير أفلام سينمائية تشوه سكان العشوائيات – بحسب وصفه-، مؤكدًا أن سكان تلك المناطق يتمتعون بالطيبة والتدين والأخلاق وليسوا بالصورة التي تصورها مثل هذه الأفلام وتحاول تصديرها للخارج.

وقال السيسي خلال كلمته اليوم الإثنين، أثناء افتتاح مشروع إسكان الأسمرات بالمقطم، ، إنه لا يصح تصدير صورة سلبية لسكان تلك المناطق، مضيفا أن هناك ادعاءات من خلال هذه الأفلام يتم تصديرها للمجتمع وللعالم، وترسخ أن سكان هذه المناطق مختلفون، كما تبرز صورًا سلبية عنهم رغم أن لديهم تقاليد وقيمًا وأصولًا، مشددًا على ضرورة إلقاء الضوء على إيجابياتهم لرفع الروح المعنوية لهم.

وتابع: “لن نسمح بمثل هذا الأمر مرة أخرى، ولا يمكن خروج صور غير حقيقية عن سكان هذه المناطق، فهذا لا يليق، لأنه يتعمد إظهار مصر بصورة غير طيبة، وتجعل البعض يعايرنا بالفقر، وهذا لن أصمت تجاهه”، مطالبا الإعلاميين بالتواجد في المناطق الجديدة للتعامل مع قاطني العشوائيات، وإلقاء الضوء على الإيجابيات.

بنر الابلكيشن