وزير السياحة داعيًا الصينيين لزيارة مصر: عندنا كركديه!!

أكد يحيى راشد وزير السياحة، خلال لقائه مع وفد إعلامي صيني، على أهمية السياحة الصينية بالنسبة لمصر، وأن مستقبل السياحة الصينية في مصر مشرق، متطلعاً إلى زيادة معدل الحركة السياحية الوافدة من الصين إلى مصر، ومشيرا إلى أن السائح الصيني مرحب به في مصر.

وأوضح راشد أهمية السياحة للاقتصاد الوطني في الدولتين، مشيراً إلى توقيع اتفاقيه بين هيئة السياحة في حكومة نينغشيا بالصين وهيئة تنشيط السياحة يوم 31 مايو الجاري على هامش المنتدى العربي الصيني المزمع عقده في أحد فنادق القاهرة، والذي يعقد على هامشه ندوة عن السياحة، يحضرها ممثلي القطاع السياحي المصري والصيني، وتشهد اتفاقيات بين الشركات السياحية المصرية والصينية.

وأشار الوزير إلى أن المعرض العربي الصيني الذي يشهد مشاركة 250 من ممثلي قطاعات التعليم والإعلام والثقافة والصناعة، سيكون ناجحا ومثمرا، وأن المصريين يحبون الصين وأهلها، وهناك بالفعل بشائر خير في الحركة السياحية الوافدة من الصين، وأن المصريين لديهم بالفعل شغف بالصين وشعبها المتميز، والذي يثبت نجاحه دائمًا في جميع المجالات.

وأشار الوزير إلى أن فوز مصر بأفضل مقصد سياحي في شنغهاي، سيساهم في تحفيز الحركة السياحية إلى مصر، وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

وتابع الوزير: “جهودنا تستهدف إبراز ما تتميز به مصر من ثقافة وحضارة قديمة تبهر جميع البشر، وكذلك إبراز الثروات التي نملكها على مدى سبعة آلاف عام ككنز تراثي يفوق نظائره في العالم أجمع”.

وأشار الوزير إلى أن “المطبخ المصري ثري، وله نكهة ومذاق خاص، فعلى سبيل المثال لا الحصر لدينا مشروب الكركديه، وهو صحي ومفيد للغاية، وندعو الصينيين خلال المعرض للتعرف على المأكولات والمشروبات المصرية التي ستلقى إعجابا كبيرا لديهم”.