سناء منصور: قاطعت الإعلام المصري وبتفرج على "هندي"

إسلام عز العرب

كشفت الإعلامية سناء منصور، أنه كان لا يوجد تدخل سياسى فى الإعلام أثناء عملها بالتليفزيون المصرى، لكنها كشفت عن واقعتين لوقف برنامجين لها، الأول كان “الكاميرا تفكر” وكان على يد وزير الإعلام الأسبق عبدالمنعم الصاوى، أما البرنامج الثانى كان”تحقيق” بعد عرض حلقة عن الأحداث الطائفية بمنطقة الزاوية الحمراء فى الثمانينيات، على يد رئيس الوزراء الأسبق فؤاد محى الدين.

وأشارت منصور، خلال لقائها ببرنامج “على هوى مصر”، الذى يقدمه الإعلامى  خالد صلاح، ويذاع على قناة ” النهار”  أن وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف هو “رجل أسس البنية التحتية للإعلام المصرى وابتكر أفكارا جعلت مصر متقدمة إعلاميا وكان وزير إعلام جيد جدا”.

وفيما يتعلق بإلغاء منصب وزير الإعلام، انتقدت منصور الفكرة قائلة:”قرار إلغاء منصب وزير الإعلام متسرع وكل الفترات الماضية كانت محتاجة للمنصب”.

وصرحت منصور بأنها تشاهد قناة هندية، مشيدة بها، قائلة: القناة بها اتقان فنى غير عادى، موسيقى وغناء ورقص لم يحدث فى التاريخ، وبعض الأفلام بها كمية كبيرة جدا من القيم الانسانية، معلقة:” هربت من الإعلام المصرى وأشاهد قناة هندية”.

وتابعت: “أنا لا أشاهد التليفزيون كثيرًا، واستمد معلوماتى من وسائل التواصل الاجتماعى، وقررت أقاطع الإعلام عندما زادت الأمور عن حدها”.