خالد صلاح يهاجم علي عبد العال

إسلام عز العرب

علق الإعلامي خالد صلاح، على اتهامات الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لبعض الأعضاء بأنهم يعملون وفق أجندات خارجية ويتدربون في مراكز مشبوهة، قائًلا: “لا أتصور إن كلام رئيس مجلس النواب جاء من منطلق الشائعات، يعني الرجل عنده معلومات”، مشيرًا إلى أن فكرة اتهام نواب بالعمل وفق أجندات كلام خطير جدًا ولا يجب أن يمر مرور الكرام.

وحذر خالد صلاح خلال برنامجه “على هوى مصر”، الذي يعرض على فضائية “النهار”، من عدم الإعلان عن هذه المعلومات التي تحدث عنها رئيس مجلس النواب، لأنها ستنعكس بالسلب على كل أعضاء المجلس، مؤكدًا أنها ستؤدي إلى فتح باب التكهنات على “السوشيال ميديا” و”الكتائب الإلكترونية” لاتهام أي نائب بأنه يمارس العمل بطريقة غير ديمقراطية.

وهاجم صلاح رئيس مجلس النواب على قراره بعدم تحدث النواب في وسائل الإعلام عن السياسة النقدية، وقال صلاح إن نوابا اعترضوا على كلام رئيس المجلس ومنهم النائب سمير غطاس وتحدى عبد العال قائلًا: “أنا هتكلم في السياسة النقدية وابقى حولني لمجلس تأديب”، كما هاجم البعض الآخر من النواب عبد العال عبر الصحف منتقدين قراره، وفي مداخلات تلفزيونية وعبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

كما أشار صلاح إلى أن هذا الكلام لا يصح أن يصدر عن مجلس النواب، وتابع: “أمال القنوات الأخرى هتعمل إيه؛ الشرق ومكملين والقنوات الممولة من المخابرات التركية وأيمن نور؟”.