حقيقة الانحراف المفاجئ للطائرة المنكوبة

قال الكابتن إيهاب محيي الدين عزمي، رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة القوية، إن الطائرة المصرية المنكوبة اختفت من على شاشات الردار بعد دقيقة واحدة من دخولها دخولها المجال الجوي المصري.

وأكد الكابتن في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في حلقة اليوم الأحد من برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أنه لم يحدث أي اتصال من قائد الطائرة المصرية مع المراقبة الجوية منذ دخوله المجال الجوي المصري، نافيًا ما تردد اليوم في بعض وسائل الإعلام الغربية.

ونوه الكابتن إلى أنه لم يحدث أي انحراف للطائرة المصرية قبل اختفاءها من على شاشات الرادار، موضحًا أنه تم الاتصال بفرق البحث والانقاذ فور اختفاء الطلئرة من على شاشات الرادار.

وصرح كابتن هشام النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الطائرة المنكوبة لم يكن بها أي عيوب تمنعها من الطيران، مشيرًا إلى أنه تم تحديد مكان الطائرة وانتشال بعض الأجزاء الخاصة بها في توقيت قياسي.

وأوضح “النحاس” أن الشركة تهتم بشكل كبير بأهالي الركاب، الذين يقيمون في مكان قريب من المطار، مؤكدًا أنه يتم تقديم معلومات صحيحة لهم من خلال مقابلتهم يوميًا، وتابع: “اللجنة الخاصة بالتحقيق في حادث الطائرة المنكوبة هي المسئولة عن المعلومات السليمة بشأنها فقط”.