http://www.e3lam.org/2016/05/22/117577

قال اللواء اركان حرب محمد عبد الله الشهاوى مستشار كلية القادة والاركان فى لقاء ببرنامج ” نهار جديد”، المذاع على فضائية ” النهار”، أن مصر تتعرض لضغوط داخلية، وخارجية، لأن إستقرار مصر مرتبط بإستقرار الشرق الأوسط كله، و الدول الغربية تسعى لزعزعة هذا الإستقرار.

وأضاف اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، في حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى، أن مصر تتعرض لحروب الجيل الرابع، وهى عبارة عن حروب أشباح، تعتمد على العمليات العقلية، والنفسية، والإستخباراتية، يقوم بها افراد ممولين، وأصحاب أجندات من داخل الدولة، لتفكيكها وإنهيارها عن طريق نظم عدم الإستقرار.

وأشار ” الشهاوي”، أن مصر تتعرض لمؤامرة لضرب علاقتها الجيدة مع الحلفاء من الدول الكبرى، والدليل إنه في الفترة التي شهدت علاقات قوية بين الجانب المصري، والروسي، سقطت الطائرة الروسية في سيناء، وفي وقت زيارة وزيرة التعاون الإقتصادي، والتنمية الإيطالية، وقع حادث مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وآخر تلك الحوادث لضرب علاقتنا بفرنسا، بعد إبرام عدة صفقات لتنويع مصادر تسليح الجيش المصري، وقع حادث الطائرة المنكوبة .

أما داخليا، أوضح ” الشهاوي”، أن الأزمات المفتعلة من قبل منظمات حقوق الإنسان، وأزمة نقابة الصحفيين الأخيرة، هدفها كسر جهاز الشرطة، والدولة . موضحا أن البعض يخطط لخلق حاجز بين القيادة السياسية، وبين الشعب عن طريق إختلاق بعض المشاكل.

وشدد مستشار كلية القادة، والأركان، أن مصر قادرة على تجاوز أزمة الطائرة المصرية المنكوبة، لكن يجب عدم إستباق الأحداث، والتعامل بإحترافية من جميع الجهات، خاصة وسائل الإعلام. وأوضح أن إطلاق شائعة تلقي القوات المسلحة إشارة إستغاثة من الطائرة هو جزء من حرب المعلومات، لكن الرد السريع من قبل القوات المسلحة قضى على تلك الشائعة سريعا.