الدسوقي رشدي يمنح أوسكار "قصر الكلام" لقناة الجزيرة

محمد عبد الغني

قرر الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، منح قناة “الجزيرة” أوسكار “قصر الكلام”، عن مجمل أعمالها ضد الدولة المصرية.

وأضاف “رشدي” مساء الجمعة، خلال برنامجه “قصر الكلام” والمذاع على شاشة قناة “النهار one”، “لم أجد أسوأ من أوسكار قصر الكلام لأقدمه لـ قناة “الجزيرة” عن مجمل أعمالها المنحطة”.

وأوضح أن قناة <الجزيرة> تحاول تصوير حادث الطائرة على أنه فشل مؤسسة الحكم الرئاسية وفشل لشركة مصر للطيران سواء عن طريق صفحتها الرسمية على الفيس بوك أو من خلال تقاريرها.

وفي فقرة “خمسة فوق وخمسة تحت” قال “رشدي” إن الصحفية الفرنسية “فينسيان” هي من تستحق أن تكون فوق، حيث رفضت عقب حادث سقوط واختفاء الطائرة المصرية، أن تقوم بعمل تقرير لا تركز فيه على الواقع الذي حدث بل يتم التركيز على أهالي الضحايا وحزنهم وتوجيه الاتهام أيضا إلى شركة مصر للطيران، مؤكدًا أنها استقالت احتراما لمهنتها ولأنها حريصة على ضميرها المهني.

وفي نفس السياق قال إن من يستحق أن يكون تحت هو التليفزيون المصري ممثلاً في الإعلامية “أماني الخياط” وبرنامج “أنا مصر”، بعد تقديم تقرير سيء جداً لا يلتزم بأي معايير مهنية أو أخلاقية، مشيراً إلى التقرير الذي أذيع وهاجم فيلم “اشتباك” ومخرجوه واتهمهم بتشويه والإساءة إلى صورة مصر، مُضيفًا أن هذا الفيلم رفع اسم مصر في أكبر محفل فني في العالم، وقدم صورة جيدة للفن المصري.