ضياء رشوان يحذر من عدم إقرار قانون الإعلام الموحد قبل 30 يونيو

فاتن الوكيل

حذر ضياء رشوان ، نقيب الصحفيين الأسبق ، من عدم إقرار مجلس النواب ، لقانون الصحافة والإعلام الموحد ، قبل 30 يونيو المقبل ، وهو القانون الذي أقره اليوم مجلس الوزراء، والذي من المفترض عرضه على مجلس الدولة، ثم على مجلس النواب لبدء العمل به.

وقال رشوان ، خلال اتصال هاتفي مع أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الاثنين، إن في 30 يونيو القادم ، سينتهي عمل 45 رئيس تحرير جريدة قومية ، وهو ما يتطلب إقرار القانون قبل هذا التاريخ بوقت كافي، ليقوم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتعيين رؤساء تحرير جدد، أو مد عمل الحاليين.

وحذر رشوان ، من أن عدم إقرار القانون قبل 30 يونيو ، يعني أن المجلس الأعلى للصحافة ، والذي من المفترض ان يتم إلغاءه عقب إقرار قانون الإعلام الموحد، سيكون منوطًا به البت في أمر رؤساء التحرير ، وهو ما سيثير جدلًا قانونيًا حول صحة هذا الإجراء أو بطلانه.

وفي ذات السياق ، أشاد رشوان بمواد قانون الصحافة والإعلام الموحد، مؤكدًا ان الرئيس السيسي أكد في جميع لقاءاته بالصحفيين، أنه لن يُصدر قانونًا يتعلق بالإعلام على غير رغبة الصحفيين، مضيفًا ان أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية لم تؤثر على مناقشة القانون وموافقة مجلس الوزراء عليه.