خالد الجندي يدافع عن فرقة "أطفال شوارع"

قال الداعية خالد الجندي إن الفيديو المنتشر لفرقة “أطفال شوارع”، الذين يسخرون فيه من بعض الشعائر الدينية التي يتم تقديمها بطريقة قديمة، يعد هراء وسخافة ولكنه في الوقت ذاته جاء نتيجة غياب عوامل عدة في المجتمع منها التربية والتعليم وانهيار كل ما هو مقدس في المجتمع.

وأضاف “الجندي” في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن المقدسات الدينية لابد أن تبقى بمنأي عن التجاوز، والإسفاف، والخروج عن النص، والإسقاط السياسي.

ودافع “الجندي” عن الفرقة، معتبراً أن خطأهم لا يصل لاتهامهم بإزدراء الأديان، موضحًا أنهم لا يزدروا الدين الإسلامي ولكنهم سخروا من خطاب ديني قديم من حقهم الاعتراض عليه، لأن أسلوبه “ممل”، على حد وصفه.

وطالب “الجندي” بضرورة احتواء الشباب، ووضع الأعذار لهم ومسامحتهم، وأضاف: ” طبعًا الخطاب مستفز ولكن المؤمن مسامح وبيحط أعذار حتى ينقذ غيره من أي مصيبة ويخرجه من العقوبة، لا بد أن نأخد الشباب في حضننا ونطبطب عليهم ونحتويهم”.

وناشد “الجندي” الدعاة بضرورة تجديد الخطاب الديني، وتقديم أسلوب عملي شيق بعيدًا عن استخدام السجع والمحسنات البديعية، وتابع: “عايزين شيوخ تدخل في الموضوع على طول، الطريقة العقيمة في الخطاب الديني لم تعد تقنع الشباب ولابد من تغييرها لخطاب شبابي للخروج من النمطية “.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية ألقت القبض على أعضاء من فرقة “أطفال شوارع”، تنفيذًا لقرار ضبط وإحضار أصدرته النيابة العامة، لاتهامهم بالتحريض على مؤسسات الدولة.