خبر

رئيس شعبة المستوردين: الحكومة وراء أزمة الدولار

قال أحمد حمادة شيحة رئيس شعبة المستوردين باتحاد عام الغرف التجارية بالقاهرة في حواره ببرنامج “ممكن” الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان على شاشة “cbc” إن هناك شركات صرافة غير مرخصة تعمل في السوق السوداء وإن غالبية المواطنين الآن يتاجرون في الدولار واصفا الأزمة بأنها مفتعلة من الحكومة.

وأضاف أن :”الحكومة في فترة من الفترات حاولت تحمي مجموعة على حساب مجموعة وهذا كان تحت مسمى حماية الصناعة المصرية والحد من الاستيراد ونحن اعترضنا على هذا تمام لأنه مخالف للحقيقة ونحن نطرح سؤال هل مصر تستطيع الاستغناء عن الاستيراد في كل الصناعات !

وتابع :”نحن مرتبطين ارتباط كامل بالاستيراد سواء في مواد البناء أو الغذاء لأن هناك سلع تأتي لنا من الخارج بنسبة 100 % مثل الشاي وخطوط انتاج كاملا تعتمد بنسبة 70 % على المواد الخام المستوردة مما يعني أن الاستيراد ليس كل المشكلة بل جزء منها فقط”.
وأردف :”لست ضد الصناعة ولست ضد شركات الصرافة بل أننا جزء كبير لتشجيع الصناعة ولا يجوز أن تنفرد مجموعة معينة بكل التسهيلات ونحن لا وقرار حد الإيداع والسحب الذي أصدره البنك المركزي غير قانوني”.

واستكمل شيحة :” الصناعة مجني عليها والمستوردون مجني عليهم وهناك العديد من الإجراءات لتوفير العملة الأجنبية وليس هناك مكون مصري بالكامل ولذلك فإنه يتم استيراد بعض المكونات من الخارج ونأمل في التصنيع الكامل داخل مصر”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock