" الصندوق الأسود " يعود على صدى البلد

وقّع قبل قليل ، الدكتور عبد الرحيم علي، النائب بالبرلمان، عقد الموسم الثالث من برنامج “الصندوق الأسود”، مع إلهام أبو الفتح، رئيسة قنوات “صدى البلد”، لعرضه حصريا على شاشة القناة.

ومن المفترض أن يذاع البرنامج عقب شهر رمضان المبارك، حيث سيقدم “عبد الرحيم علي” البرنامج ثلاثة أيام أسبوعيًا: الخميس والجمعة والسبت، لمدة ساعة من 8 لـ9 مساء.

وتمنى “عبد الرحيم” أن يكون البرنامج إضافة لشبكة قنوات “صدى البلد”، وأن يحظى بثقة جمهورها، مشيرًا الى أن القناة أصبح لها شعبية كبيرة وتقوم بدور وطني مهم، حسب ما جاء بموقع “البوابة”.

وكشف عبد الرحيم عن تفاصيل البرنامج والسياسة التحريرية التى سينتهجها خلال برنامجه، مؤكدًا أنه سيعتمد على تقديم المعلومة التي تخدم المشاهد وتكشف المؤامرات التي تحاك ضد الوطن، على حد قوله.

وقال “عبد الرحيم علي” إن مصطلح “الصندوق الأسود”، مفهوم واسع، وهناك بعض الأشخاص الذين ربطوا بين الصندوق الأسود والتسريبات الهاتفية.

وتابع “عبد الرحيم”، أن “الصندوق الأسود” سيعمل من أجل كشف تجارة العملة في الاقتصاد المصري، وكل ما يدور في الغرف المغلقة، ولا يعرفه الرأي العام، ويحتاج لأدوات خاصة للوصول إليه، وسيعرض على المواطن حتى يساعده في إجلاء جزء من الحقيقة، كما سيساهم في الوصول لقرار سلبي أو إيجابي تجاه القضية المطروحة.

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتخلى بنسبة 99% عن فكرة التسجيلات وسيخوض في قضايا تهم الشعب المصرى، حيث تخوض مصر معركة أمن قومي، لافتًا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يفصح عن من هم المتآمرون على هذه الدولة وحدودها، وهل هناك أطراف داخلية؟ وأضاف قائلاً: “ده صندوق أسود لا بد من توضيحه للشعب المصري”.

واستطرد “عبد الرحيم”: الصندوق الأسود سيشمل الأحزاب السياسية وقضايا التعليم والصحة والمستشفيات وهجرة المصريين للخارج.. مشيرًا إلى أن ما يميز الصندوق الأسود، هو أنه لن يعمل بطريقة إطلاق الشعارات والاتهامات بقدر ما يعمل بتقديم الأدلة والمستندات التي تدل على صدق هذا الكلام.

vpdl 3

vpdl 4