وحيد حامد يكشف 4 مفاجآت في مسلسل "الجماعة 2"

قال الكاتب وحيد حامد إن الجزء الثاني من مسلسله «الجماعة» في مرحلة الإعداد والتحضير، وتم اختيار المخرج خالد مرعي لإخراج العمل، وسيبدأ التصوير بعد شهر رمضان.

وأوضح “حامد” أن الجزء الثاني هو عبارة عن ثلاث مراحل لثلاثة عهود «الإخوان والملك»، «الإخوان وعبدالناصر»، «الإخوان والسادات»، وباغتيال السادات سينتهى الجزء الثاني.

وأشار “حامد” إلى أن محور الجزء الثاني من «الجماعة» سيدور حول شخصيتين رئيسيتين هما «حسن الهضيبي» و«سيد قطب»، اللذان كانا المُحرِّكَيْن الفاعلَيْن للجماعة حتى منتصف الستينيات، مضيفًا أن هذه الفترة هي الأخطر للجماعة بعد اغتيال حسن البنا، وستكشف عن شخصية نسائية مهمة في حياة الجماعة، هي زينب الغزالى، التي لعبت دوراً مهماً ومحورياً في إحياء التنظيم.

وأكد “حامد” أن هناك تشابهاً بين ماضي الجماعة وحاضرها، لأن كل ما حدث في المراحل الثلاث هذه هو ما شهدناه على مدى السنوات القليلة الماضية، فكل تحركات الإخوان هي «نسخ كربونية» من الماضي.

وتابع: “على مدى سنوات كنت أسأل نفسي: لماذا تعامل عبدالناصر بكل هذا العنف مع «نجيب»، وفي عملية البحث تأكدت أنه كان مشاركاً مع الإخوان في محاولة اغتياله عام 1954.. مصادري في ذلك متعددة، فأنا لا أكتفي بالمصدر الواحد، فالمشهد له وثيقة قوية تدعمه”.

وذكر الكاتب الكبير في حواره مع جريدة “المصري اليوم” أنه سيتوقف عند اغتيال الرئيس أنور السادات، لأن أكثر من ذلك سيتعدى الـ30 حلقة، قائلًا إنه لا يعلم إذا كان سيكمل الجزء الثالث أم لا.