إبراهيم عيسى: دم الشهداء جرس إنذار

قال الإعلامي إبراهيم عيسى إن الجريمة الإرهابية التي وقعت فجر اليوم الأحد في حلوان، لابد أن تكون جرس إنذار وبابا لليقظة والانتباه والحذر بأن العدو الحقيقي للدولة المصرية هو الإرهاب، وليس هناك عدو آخر سواه.

وأضاف “عيسى” في برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن المجتمع بمختلف أطيافه وقطاعاته ومواطنيه، إضافة إلى مؤسسات الدولة والحكومة، لا بد أن يفيقوا من غفلتهم، وأن لا يشاركوا في صنع أعداء فيما بينهم.

وواصل “عيسى” منتقدًا روح الفرقة والتشتت في المجتمع: “إحنا بنصطنع أعداء متوهمين نخاصمهم ونعاديهم ونشتت بيهم، ويكونوا لغة ومنهج عداء بينا، وليس بيننا جميعا لمواجهة الإرهاب والإرهابيين”.

وتابع “عيسى”: “صوت حادثة حلوان صوت غارة موحشة، بنضيع وقت وبنستنزف طاقتنا وطاقة البلد لما بنحول أنفسنا إلى خصوم وأعداء لبعض ونتناحر ونتصارع ونتهم بعض بغياب الوطنية والعمل على هدم الدولة بينما العدو سافر وسافل ووحيد، وهو الإرهاب”.

جدير بالذكر أنه في الساعات الأولى من صباح الأحد 8 مايو، وأثناء قيام قوة أمنيّة من مباحث قسم شرطة حلوان، ترتدي الملابس المدنية، بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبدالعزيز بدائرة القسم، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل، سيارة المأمورية، ترجل منها 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

وأسفر الهجوم عن استشهاد كلٍ من نقيب محمد محمد حامد، وأمين الشرطة عادل مصطفى محمد، وأمين الشرطة أحمد حامد محمود، وأمين الشرطة علاء عيد حسين، وأمين الشرطة صابر أبو ناب أحمد، وأمين الشرطة أحمد مرزوق تمام، وأمين الشرطة داوود عزيز فرج، وأمين الشرطة أحمد إبراهيم عبد اللاه.