مكرم محمد أحمد: قرارات نقابة الصحفيين غير عقلانية

محمد عبد الغني

وصف الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق قرارات نقابة الصحفيين بأنها “قرارات غير عقلانية وغير رشيدة ويكاد يكون تطبيقها مستحيلا”.

وأضاف “مكرم” أثناء استضافته ببرنامج “القاهرة 365” المذاع على قناة “القاهرة والناس” ويقدمه الإعلامي أسامه كمال، مساء الجمعة، أنه ليس هناك قضية حقيقية ولكن الأزمة كلها مفتعله وهو حادث صغير لا يستحق كل ماحدث فهي ليست قضية نشر أو إغلاق جرنال أو منع نشر مقالات أو أعمال للصحفيين.

وهاجم “مكرم” يحيى قلاش نقيب الصحفيين، قائلًا: “أنكر اتصال بينه وبين وزير الداخلية ثم قال إنه اتصل بهم، وقال إن هناك تعمدا لإخفاء الحقيقية من جانب نقابة الصحفيين، وأضاف أن مجلس النقابة تجاوز حدود التفويض النقابي وتعامل على أنه حزب سياسي”.

وأضاف نقيب الصحفيين الأسبق أن اجتماع أعضاء النقابة لم يبلغ ربع النصاب القانوني ومن ثم فإن قراراته لا تكون ملزمة للصحف أو للصحفيين، متسائلًا: “هل يمكن أن تكون النقابة ملجأ للمطلوبين من النيابة العامة؟”.

وطالب “مكرم” بضرورة التحلي بأدب الحوار، مُتابعًا: “من الممكن أن تكون معارضاً شجاعاً وأن تعبر عن رأيك بكل حرية دون أن نجد سباب وألفاظ بذيئة من قبل البعض على مواقفنا”.