عمرو مصطفى يطالب بحل نقابة الصحفيين

قال الملحن عمرو مصطفى إن الشعب المصري ليس راضيًا عما تفعله نقابة الصحفيين، موضحًا أن معظم المواطنين يقفون بجانب قرارات وزارة الداخلية التي تطبق القانون.

وطالب “مصطفى” عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم الاعتذار ، مشيرًا إلى أن اعتذاره مرفوض، كما طالب بحل النقابات التي تتجاوز دورها المهني.

وأضاف: “الشعب مش راضي ولا موافق من اللي بتعملوا نقابة الصحفيين، ومعظم الناس مع اللي النائب العام والداخلية عملوه بالقانون، يعني مش من حق السيسي يعتذر ، اعتذارك مرفوض يا ريس وسيبهم يعضوا في الأسفلت”.

وتابع: ” قسماً عظماً لو الداخلية مش بتحميكم قدام النقابة كان زمان الناس قطعتكم، مصر مش هتخضع لإبتزاز تانى، النقابات اللى تتجاوز دورها المهنى وتحشد لإتجاه سياسى لازم تتحل، الأولوية لدولة القانون”.

جدير بالذكر أن الاجتماع الطارئ لأعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، المنعقد أمس الأربعاء، قد اتفق على إصدار الصفحات الأولى للجرائد المصرية تحت شعار “لا حظر النشر” وتسويد الصحف يوم الأحد المقبل، إضافة إلى وضع شارات سوداء على جميع المواقع.

وتمثلت باقي مطالب الجمعية في إقالة وزير الداخلية واعتذار رئاسة الجمهورية عن إهانة الصحفيين أسوة باعتذار الرئيس عبد الفتاح السيسي لنقابة المحامين، واعتذار مجلس الوزراء، ورفض تصريحات وتضامن الخارجية الأمريكية.

وشددت الجمعية على مطالبة النواب بإصدار تشريعات لرفض حظر النشر وإصدار قانون لمنع الحبس في قضايا النشر، وتغليظ عقوبة الاعتداء على الصحفيين وتجديد الثقة في مجلس نقابة الصحفيين بالكامل ورفض التلويح بحبس واتهام النقيب بمخالفة القانون والإفراج عن جميع الصحفيين المتهمين في قضايا نشر ورأي.‎