إحالة 6 ضباط للاحتياط لتورطهم مع عصابات "الدكش"

أكدت مصادر أمنية بمديرية أمن القليوبية صدور قرار بإحالة 6 ضباط إلى الاحتياط بينهم ثلاثة رؤساء مباحث ومعاونين بعدما ثبت تورطهم بالأدلة التي قدمها الدكش وأفراد عصابته إلى جهات التحقيق من بينهم اثنان شغلا منصب رئيس مباحث شبين القناطر والخانكة وضباط نظام بمركز شبين.

وكشفت المصادر أن التحقيقات التي أجريت مع محمد حافظ أمين الشهير بالدكش المتهم الرئيسي في مذبحة الشرطة بالقليوبية كشفت عن تورط عدد كبير من ضباط مباحث القليوبية مع عصابات الإجرام والمخدرات بمنطقة المثلث الذهبي وحمايتهم من وصول أجهزة الداخلية إلى أوكارهم مقابل الحصول على مكافآت شهرية على تسريب خطوط سير الحملات الأمنية التي كانت تستهدف المنطقة.

كما كشفت التحقيقات مع الدكش أن أحد معاوني المباحث كان دائم التردد على أوكار المخدرات التي يديرها الدكش وكان يتعاطى مخدر الهيروين بجانب المكافأة الشهرية التي يتحصل عليها من الدكش مقابل إبلاغه بخط سير الحملات الأمنية.

وقالت المصادر إنه جاري استصدار قرار بإحالة مالا يقل عن 10 ضباط آخرين إلى الاحتياط بينهم مسئول سابق بالبحث الجنائي برتبة لواء واثنين برتبة عقيد واللذين شغلا منصب رئاسة فرع البحث الجنائي بالقليوبية، وذلك وفقًا لموقع “صدى البلد”.

كما أكدت المصادر أن التحقيقات سوف تطال عددا من القيادات السابقة الذين خرجوا للمعاش منذ سنوات، حيث ردد الدكش وأحد أشقائه أسماء لبعض الضباط الذين تورطوا بأفعالهم غير المسئولة مع أفراد عائلة الدكش ووالده حافظ أمين وأمين موسى بالجعافرة ومن قبلهم محمد الأدهم.

ومن المتوقع أن يتم التحقيق مع قيادات أمنية سابقة ممن سبق وتورطوا مع تجار مخدرات كبار داخل قرى المثلث الذهبي بعد أن كشفت التحقيقات التي يخضع لها الدكش عن أسماء لعدد من ضباط الشرطة ممن تم استبعادهم عن الخدمة في واقعة مقتل أحمد الأدهم أحد أباطرة الإجرام والمخدرات بالقشيش إحدى قرى المثلث الذهبي والتي كشفت عن تورط قيادات أمنية وقتها في حماية تجار المخدرات كما كشفت المصادر تورط عدد من مديري ورؤساء المباحث ومفتش الأمن العام بالمحافظة في جرائم عصابات الدكش وحافظ أمين بمنطقة المثلث الذهبي.