إبراهيم عيسى : الدولة لا تؤمن بحرية الصحافة والإعلام

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه سيلتزم بقرار حظر النشر في قضية اقتحام نقابة الصحفيين، رغم اختلافه معه، معتبرًا أن الفترة الأخيرة شهدت قرارات لحظر النشر بشكل مفرط ومذهل.

وطالب “عيسى”، خلال برنامج “مع إبراهيم عيسى” المذاع على فضائية “القاهرة والناس”، الجميع بضرورة الإلتزام بالقرار بشكل عادل، مشيرًا إلى “أننا لا نريد أن نعود بمصر إلى عصر الجاهلية، بحيث إذا سرق الغني تركوه، وإذا سرق الفقير جلدوه”.

وعلى طريقته سخر “عيسى” من الإفراط في استخدام قرارات حظر النشر قائلا: “أنا مش هتكلم عن قضية اقتحام نقابة الصحفيين، أنا هتكلم عن موقف الدولة من حرية الصحافة.. بس قبل ما أتكلم يا ريت فريق الإعداد يعرف إذا كان في حظر على الكلام في الموضوع ده كمان ولا لأ، علشان يلحقني قبل ما أتورط.”

وأضاف “عيسى”: “الدولة مرعوبة، وخائفة من حرية الصحافة والإعلام، لأن البطش الذي تمارسه لا يعني الثقة بالذات، بل يدل على أن أجهزة الدولة، وقيادتها لا يؤمنون أساسا بحرية الصحافة والإعلام، ولا حق الفرد في المعرفة، والحصول على المعلومات.”

وأوضح أنه منذ عام 1952، ومطلوب من الصحافة، أن تنافق الرئيس، وأجهزة الدولة، و تتوقف عن أي نقد، لافتا إلى أن عصر الرئيس السابق حسني مبارك، شهد هامشا من الحرية، كان على سبيل “الديكور” أمام دول العالم. وشدد “عيسى”، على أن كل الوقائع تدل على أن الدولة لا تريد العودة لما ساعد في قيام ثورة 25 يناير، حيث الصحافة الحرة، والثقافة الاحتجاجية.