مصير حزب الوفد في "مساء القاهرة" الليلة

تجرى الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج “مساء القاهرة ” المذاع على شاشة  ten))مساء اليوم السبت، في تمام الساعة الـ8، مناظرة على الهواء، بين  عصام شيحه المستشار السياسي والقانوني لحزب الوفد سابقاً،  واحمد عودة الرئيس الشرفي لحزب الوفد وعضو الهيئة العليا، حول ماذا بعد تجدد الصراع داخل حزب الوفد ؟، وما مصير دعوات بعض الأعضاء بإقالة السيد البدوي من الحزب، وإلى أي مدى وصل الصراع داخل الوف.

تأتي هذه المناظرة على ضوء اعتصام عدد من أعضاء حزب الوفد داخل مقر الحزب الرئيسي وقاموا بإغلاق بوابة الحزب بالسلاسل مطالبين برحيل الدكتور السيد البدوي ، رئيس الحزب وإجراء انتخابات مبكرة.

وكان النائب البرلماني فؤاد بدراوي، قال في مداخله له ببرنامج “كلام تاني” المذاع على شاشة “دريم” وتقدمه الإعلامية رشا نبيل  مساء الخميس الماضي،:” لسنا معتصمين وكلنا أعضاء بالحزب ومجتمعين ببيت الأمة”، وأضاف مطلبنا واحد وهو رحيل السيد البدوي وطبقاً للائحة الحزب الداخلية، يتولى نائب رئيس الحزب المستشار بهاء الدين أبو شقة” .

وأشار “بدراوي” رداً على أن البدوي جاء بانتخابات، ويجب أن يرحل بنفس الطريقة ، إلى أن “مبارك كان منتخباً ومحمد مرسي كان منتخباً وأن رحيلهما كان بإرادة شعبية ونفس الحال ينطبق على رئيس الحزب”.

بينما أعرب المهندس “حسام الخولي” نائب رئيس الحزب في مداخلة هاتفيه ، أن ما يحدث مفاجأة كبير لم يكن يتوقعها، مضيفا أن النائب “بدرواي” نجح كنائب مستقل، موضحا ان هناك مشكلة قانونية وهي أن “بدراوي” يدخل الحزب ويغلق أبوابه بالسلاسل ومنع الأعضاء من الدخول وهو ورقياً ليس عضواً بحزب الوفد .

واختتم كلامه بأن فترة رئاسة السيد البدوي باقي عليها سنة وشهرين فيجب أن ننتظر حتى نهاية مدته كي نحافظ على استقرار الوفد ونستكمل ما حققناه من إنجازات، على حد قوله.

وفى الفقرة الثانية، تستضيف أنور الشيخ نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد، واللواء محمود منصور. مؤسس المخابرات القطري، ليحللوا تداعيات تحالف قطر وتركيا عسكريا واقتصاديا على مصر