الدسوقي رشدي: لعن الله أرواحكم جميعًا

محمد عبد الغني

“لا خير ولا سلام اليوم فكيف نقول السلام عليكم وسط هذه الدماء وأشلاء الجثث وكيف نقول مساء الخير وسط هذا الدمار الذي يعيشه شعب مدينة حلب” بدأ الإعلامي محمد الدسوقي رشدي مقدمة برنامجه “قُصر الكلام” مساء الجمعة، بهذه الجملة، مُضيفًا: “لعن الله أرواحكم جميعاً، لعن الله أولئك الصامتين في الدول العربية، لعن الله أحمد منصور الإخواني، لعن الله العاملين بقناة الجزيرة ولعن الله كل من أراد أن يشيطن طرفاً لحساب طرف آخر”.

وأوضح “رشدي” خلال تقديمه حلقة الجمعة من برنامجه الذي يُعرض على قناة النهار one، أن سوريا الآن مقسمة على الأرض بين جبهة النصرة وداعش وبشار ومن فوقها الطيران الأمريكي والروسي، فالكل يتصارع على جثث أهل حلب.

نرشح لك: بالتواريخ: هذه الصور لا علاقة لها بمأساة حلب الجديدة

وأشار “رشدي” إلى تصريحات “حمد بن جاسم بن جبر” رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق بـ”الفيننشال تايمز” في الثاني والعشرين من أبريل والتي قال فيها “أن الولايات المتحدة سمحت لقطر والسعودية بدعم المتمردين في سوريا بحجة حماية الثورة”.

وأضاف “رشدي” على لسان “حمد بن جاسم “ووفقا لما جاء بالجريدة، “عندما بدأنا التورط في سويا كان لدينا تصور بأن قطر كانت ستقود الأوضاع داخل سوريا بعد تراجع السعودية، وبعدها حدث تغير في السياسة السعودية وزاحمتنا في القيادة داخل سوريا وبذلك فقد إنتهى التنافس مع السعودية”، مختتمًا حديثه بأن هذا الكلام الخطير إذا لم يتم الرد عليه من قبل الرجل أو من قبل قطر.