العالم يتضامن مع سوريا بهاشتاج #حلب_تحترق

احتل هاشتاج #حلب_ تحترق قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا في العالم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بحوالي ما يقرب من نصف مليون تغريدة، حزنًا على تدهور الوضع الميداني على الساحة السورية، ومقتل ما يقرب من 123 مدنيًا بينهم 18 طفلًا، في عمليات القصف التي شهدتها مناطق متفرقة هناك على مدار اليومين الماضيين، بحسب ما أعلنه المرصد السوري.

وقام العديد من المغردين حول العالم بتغيير صور حساباتهم الشخصية على الموقع لتحمل اللون الأحمر، تضامنًا مع المدينة السورية، ولتسليط الضوء على ما يحدث فيها والتنديد باستهداف المدنيين في سوريا، على حد وصفهم.

ونشر النشطاء العديد من الصور التي تظهر حجم الدمار الذي خلفه القصف الحكومي والروسي على مناطق المعارضة، كما ندد الجانب الأخر بالقذائف التي يطلقها مسلحو المعارضة على المناطق التي تقع تحت سيطرة القوات الحكومية.

فيما حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية حقيقية في المدينة واستمرار ردود الفعل على قصف النظام لمستشفى فيها، ومن جهته، دعا وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، موسكو إلى الضغط على النظام السوري لدفعه إلى احترام وقف إطلاق النار.

بدوره، قال المبعوث الروسي لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافكين، إن النظام يخطط لهجمات في دير الزور والرقة بدعم من سلاح الجو الروسي، متوقعاً استئناف مفاوضات جنيف.

ChNhMoUUgAAbWMu

ChNjZLWWkAAQBoa

ChNZg-RWwAA49cd

proxy

 

ChNZhBUWMAE59jy