الخارجية المصرية تستدعي مسئولا بالسفارة الأمريكية

استدعت وزارة الخارجية المصرية، مسئولًا في السفارة الأمريكية لدى القاهرة، مساء اليوم الخميس، وذلك على خلفية العثور على احد المصريين مقتولًا في الولايات المتحدة الأمريكية، لمعرفة ملابسات الحادث بالتفاصيل، وذلك بحسب موقع “الوطن”.

من جانبه علق الدكتور محمد الجمل، رئيس الاتحاد الدولي لأبناء المصريين بالخارج، على حادثة العثور على شاب مصري مقتولًا داخل أحد صناديق القمامة بالولايات المتحدة الأمريكية قائلًا: ” إنه تواصل مع مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي ومكتب النائب العام في ولاية أنديانا، للتعرف على تفاصيل مقتل المواطن المصري بأمريكا”.

أوضح الجمل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة” مع الإعلامية لبنى عسل، مساء اليوم الخميس، أن الشاب المصري يدعي محمد محمود رشدي، ويعرف باسم اخر اسمه محمود حلمي، ويبلغ من العمر (50عامًا) ويعمل محاسبًا، لافتًا إلى أنه تم العثور على جثته مطلع شهر أبريل الجاري، وليس أمس الأربعاء، كما زعمت بعض المواقع الإخبارية المصرية.

أشار الجمل، إلى أن القتيل فقد ابنته وزوجته منذ أعوام في حادث أخر، ولم يكن لديه أقارب أخرين في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن الشرطة أبلغته أنهم يتعاملوا مع هذه القضية على أنها قضية إجرامية عادية دون اعتبرها قضية عنصرية او كراهية.