القرموطي يُصلح مقعد "ست الحسن" في عيد العمال

ظهر الإعلامي جابر القرموطي، على الهواء، مرتديًا زي “العمال” وبجواره بعض الآلات والأخشاب الخاصة بأعمال العمالة المصرية، ليجري بعد الإصلاحات بها، على طريقة العمال المصريين، وذلك للاحتفال بـ”عيد العمال”.

 

هنأ القرموطي، خلال برنامجه “مانشيت” الذي يُبث عبر فضائية (on tv live) مساء اليوم الخميس، جميع عمال مصر بعيد العمال، قائلًا :”كل سنة وكل عمال وعاملات مصر بخير..وكل عمال قناة أون تي في بخير”.

 

قام القرموطي، باستخدام الأدوات الفنية والمعدات لإصلاح بعض المقاعد الذي ظهر بها خلال برنامجه، معلقّا: “لو لم أكن صحفيًا لوددت أن أكون أي عامل من عمال المهن الحلوة دي”.

 

أشار إلى أن أحد المقاعد الذي ظهر به في حلقة اليوم، هو المقعد الذي تجلس عليه الإعلامية شيريهان أبو الحسن، خلال برنامجها “ست الحسن”، حيث ام بإجراء بعض الإصلاحات به لتجهيزه، ومن ثم جلس عليه، مضيفًا: “إعداد البرنامج قالي إن كرسي الزميلة شيريهان موجود فقولنا نظهر به علشان نقيم فيها شوية إصلاحات”.

 

في سياق متصل، أشاد مقدم برنامج “مانشيت”، بالخطاب الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، أمام العمال بمناسبة عيدهم، قائلًا:” كلام الرئيس كان كويس ودفعة لعمال مصر”.

 

سخر الإعلامي جابر القرموطي، من عدم ظهور مقولة “المنحة ياريس” التي كانت تظهر في كل “عيد عمال” إبّان نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، موضحًا أن: “جيلي كبر على وجود مبارك فكنا كل عيد عمال لازم نسمع مقولة المنحة ياريس.. دلوقتي اختفت”.

 

اعتبر القرموطي، ما وعد به السيسي العمال خلال الاحتفالية مجرد “وعود” ما لم يتم إجراء إصلاحات في قطاعات أعمال الدولة، التي وصفها بـ”متشبعة بالفساد”، مؤكدًا أن الفساد الذي يقبع في المحليات والجهاز الإداري في الدولة يفوق أي إصلاح.

 

أضاف القرموطي، عيد العمال هذا العام، لم يأتِ بجديدٍ عن الأعوام السابقة، مستنكرًا عدم إجراء أيّ إصلاحات في مؤسسات الدولة بالرغم من إجماع العامة على تواجد فساد به.

 

يذكر أن برنامج “مانشيت” يُذاع حالياً عبر فضائية  (ON TV LIVE) بدلاً من فضائية (ON TV) من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ6 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد الجارحي.