اختفاء رجل أعمال سعودي في مصر

اُختطف رجل أعمال سعودي يدعى حسن على السند، من قِبل مجهولين، أمس الإثنين، وذلك  عند الكيلو (67) بطريق العودة من محافظة الإسماعيلية إلى القاهرة، لأسباب غير معلومة.

وتلقى اللواء على عزازي، مدير أمن الإسماعيلية، بلاغًا يفيد بقيام مجهولين بخطف رجل الأعمال السعودي حسن على أحمد السند، 70 عامًا، مستثمر سعودي، وصاحب مزارع، وشركات للعصائر، وانتقل رجال البحث الجنائي وتبين وجود سيارة رجل الأعمال السعودي محطمة.

وأكدت التحريات الأولية، أن المستثمر السعودي حضر إلى القاهرة، صباح الإثنين، لحضور اجتماعات عاجلة لمجلس إدارة مجموعات الشركات التابعة له، وبعد الانتهاء من الاجتماعات توجه إلى مطار القاهرة للعودة إلى المملكة العربية السعودية، ولكن تم اختطافه قبل وصوله للمطار.

وقالت مصادر أمنية لـ(bbc)، إنه عُثر على سيارة السند مهشمة على جانب الطريق. ولم تتضح بعد أسباب اختفاء رجل الأعمال السعودي، مُشيرة إلى أن رجل الأعمال هذا :”كان عائدا من اجتماع مجلس الإدارة لعدد من شركاته العاملة في التل الكبير بمحافظة الاسماعيلية”.

لفتت هذه المصادر، إلى أن منطقة “السحر والجمال” شهدت بالأمس، مجموعة من الحملات الأمنية لمطاردة مروجي المخدرات والقبض علي هاربين من السجون، حيث تنتشر بها تجارة المخدرات.

يذكر أنه تم تشكيل فريق بحثي ضم اللواء محمود خليل، مدير مباحث الإسماعيلية، والعقيد محمد طلعت، رئيس فرع البحث الجنائي لمنطقة غرب الإسماعيلية، والرائد حسام حسن، وكيل الفرع، للوصول إلى المتهمين.