عبد الرحيم علي: سلالم النقابة مش للتظاهر

قال الكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، إن مصر تتعرض لمؤامرة كبرى ضالعين فيها من يدعون للتظاهرات ضد الدولة في الوقت الراهن، وعلى رأسهم النخب التي تعمل لصالح لأنفسهم.

أشار علي، أثناء استضافته خلال برنامج ” على هوى مصر” الذي يُبث عبر فضائية “النهار ONE” مساء اليوم الإثنين، إلى أن عدم مشاركة المواطنين في التظاهرات التي دعوا لها، كان لإدراك الشعب أن هؤلاء النخب يعملون لصالحهم وليس لصالح البلاد، ساخرًا:” قعدوا يحرضوا الناس على التظاهر، وبعدين ناموا هما ومنزلوش”.

أكد علي، أن عقب انتهاء أزمة “تيران وصنافير” سيختفي هؤلاء النخب الذين تصدروا المشهد حاليًا على ضوء اتفاقية ترسيم الحدود، وذلك لأنهم لا يجيدون العمل مع الجماهير، وإنما يريدون “الشو” الإعلامي فقط.

لفت عضو مجلس النواب، إلى أن من بعض النخب الذين وصفهم بـ”المتحولين” أردوا أن يعودوا للمشهد مرة أخرى على خلفية “تيران وصنافير” من أجل الشو الإعلامي فقط، وكان على رأسهم “الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، والدكتور محمد البرادعي”، موضحًا أن: “عيسى والبرادعي دافعا عن الإخوان وتصدروا المشهد في ثورة يناير التي نتج عنها خراب ودمار مصر، ثم أيدوا الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسرعان ما انقلبوا عليه”.

على صعيد متصل استنكر الكاتب الصحفي، سماح نقابة الصحفيين للمتظاهرين باستغلالها في التظاهر، حتى باتت بمثابة نقطة “انطلاق” لأي تظاهرات ضد الدولة، معتبرًا تعامل الأمن مع المتظاهرين بمثابة “تطبيق للقانون” إذ أن المتظاهرين لم يخطروا وزارة الداخلية بتنظيمهم مسيرات احتجاجية.

وتساءل عبد الرحيم علي، :” لما الصحفي يتظاهر والنقابة تتبني المتظاهرات أومال مين يكتب ومين اللي هيشتغل؟”، معلقًا: “سلالم النقابة مش للتظاهر”.