العجاتي:البرلمان سيوافق على إعادة "تيران وصنافير" للسعودية

قال المستشار مجدي العجاتي، وزير مجلس النواب والشئون القانونية، إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، لم يرسل إلى البرلمان بعد، اتفاقية “تعيين الحدود البحرية” التي وقعتها الحكومة المصرية وترتب عليها تبعية جزيرتي ” صنافير وتيران” إلى السعودية، مشيرًا إلى أنه جارى إعداد ملفًا ليتم إرساله للبرلمان قريباً.

أكد العجاتي، في تصريحات لـ”المصري اليوم”، أنه لا يتوقع أن البرلمان سيرفض الاتفاقية، لاسيما عقب إقرارها من قِبل مجلس الشورى السعودي، مرجعًا موافقة البرلمان المصري على الاتفاقية إلى ما يملكونه من مستندات تُثبت ملكية جزيرتي “تيران وصنافير” إلى السعودية.

وأشارالعجاتي ، إلى أن الحكومة والبرلمان لديهما قناعة تامة بأن الجزيرتين سعوديتان، لافتًا إلى أن الحكومة تقوم في الوقت الراهن، بإعداد ملفتًا كاملًا عن الجزتين يتضمن الخرائط والوثائق المتعلقة بهاتين الجزيرتين، ليثبتوا للعامة أنه لا يوجد رئيس ولا حكومة في مصر فرطت في حبة رمل مصرية.

كما شدد وزير مجلس النواب والشئون القانونية، على أن الحكومة متفهمه للغاية معارضة البعض للاتفاقية، ولذلك تقوم بإعداد هذا الملف لتوضيح المسألة كاملة للجميع، مُضيفًا: “نحترم الرأي والرأي الأخر لكن هناك اثباتات سوف تعرض على البرلمان الذي انتخبه الشعب”.