الداخلية : هذه تعليمات الوزير لمواجهة تظاهرات الإثنين

فايزة أحمد

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على الدعوات للتظاهر غدًا الإثنين، احتجاجًا على اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” التي أُبرمت بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن نقل تبعية جزيرتي “تيران وصنافير” للسعودية، قائلةً:” من حق الجميع أن يعترض بسلمية، طالما كانت مطالبهم مشروعة”.

ناشدت الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة” الذي يُبث عب فضائية cbc مساء اليوم الأحد، كلا من وزارة الداخلية والمتظاهرين بضرورة التحلي بـ”العقل” لكي تمر تظاهرات غدًا، على خير ودون سقوط ارواحًا جديدة في صفوف أيّ منهما، معلقةً:” عاوزين هدوء وعقل من الطرفين لشان بلدنا تقدر تعدي ونبني”.

استنكرت الحديدي، الدعوات المطالبة بـ”إسقاط النظام” من قِبل بعض النشطاء والكيانات السياسية، التي أعلنت عن مشاركتها في التظاهرات، قائلة:” محدش يطالب بإسقاط النظام، لأن النظام مش هيسقط”.

أكدت مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، أن الشعب في الوقت الراهن، لا يريد سقوط النظام، وإنما كل ما يريده هو الاستقرار والبناء، لاسيما وأنهم عانوا لأكثر من ثلاث سنوات من فوضى وعدم استقرار، مُضيفةً:” خلونا نبني ونمشي في الطريق دا.. الشعب يريد البناء”.

من جانبه أكد اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد ويزر الداخلية لشئون الإعلام، أن وزير الداخلية أكد على ضرورة تطبيق القانون بكل حزم، على الذين سيخرجون على القانون في تظاهرات غدًا، وذلك حمايةً للمنشآت للمواطنين.

أشار عبد الكريم، خلال مداخلة هاتفية لنفس البرنامج، إلى أن اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اجتمع أمس السبت، بجميع مساعديه، لاستعراض الحالة أمنية في احتفالات (25 أبريل)، كما استعرض الاستعدادات الأمنية لمواجهة التظاهرات، لافتًا إلى أن عبد الغفار، شدد على ضرورة مواجهة أي أعمال تخريبية منش أنها أن تضر بالدولة وتنشر بها الفوضى.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية CBC)) من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.

اقرأ أيضًا:

١٠ كوميكس تؤكد الجدل حول فيلم “هيبتا”

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا