موسى: هذا دور صدقي صبحي في تظاهرات الإثنين

فايزة أحمد

شن الإعلامي أحمد موسى ، هجومًا حادًا على الأفراد والكيانات السياسية التي دعت للتظاهر غدًا الإثنين، احتجاجًا على اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” التي أُبرمت بين مصر والمملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن نقل ملكية جزيرتي “تيران وصنافير” إلى المملكة، واصفًا هذه الدعوات بـ”دعوات تخريبية” لإحداث الفوضى في البلاد، مثلما حدث سابقًا، في ثورة يناير.

عرض موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الأحد، مجموعة من الفيديوهات لمجموعة من الشخصيات الذين دعوا للتظاهر غدًا، يظهرهم في حوارات تليفزيونية إبّان حكم “المجلس العسكري”، يشرحون تفاصيل ما حدث في أيام ثورة يناير، وكيف تم السيطرة على ميدان التحرير يوم 28 يناير 2011، معتبرًا هذه الفيديوهات بمثابة “اعترافات” صريحة من قِبلهم بأنهم كانوا ضالعين في سيناريوهات تخريبية، بدعوى “الثورة”.

وصف موسى، الشخصيات الداعية للتظاهر بـ”أشكال قذرة” يريدون أن يتصدروا المشهد السياسي مثلما تصدروه إبّان ثورة يناير، مؤكدًا أن الشعب لن يقبل بعوده هذه الشخصيات، كما أنه لن يقبل بتخريب بلاده مرة أخرى.

أوضح أن الهدف الرئيس من وراء هذه الدعوات هو؛ “إسقاط الدولة”، وإشاعة الفوضى في البلاد، ليكرروا سيناريو يناير مرة أخرى، ولتعود جماعة “الإخوان المسلمين” إلى الحكم مرة أخرى، مُضيفًا:” دول لا وطنيين ولا يعرفوا حاجة عن الوطنية، ولاعمرهم دافعوا لا عن جيش ولا عن شرطة”.

أشار مقدم برنامج “على مسئوليتي”، إلى أن ثمة دورًا كبيرًا سيقع على عاتق الفريق صدقي صبحي، لمواجهة تظاهرات غدًا، الداعية لتخريب مؤسسات الدولة، موضحًا أن:” القوات المسلحة والشرطة لازم تطبق القانون على كل الخونة اللي عاوزين يخربوا البلد وينشروا الفوضى”.

طالب الإعلامي أحمد موسى، قوات الأمن والجيش بضرورة التصدي للتظاهرات والداعين لها، وتطبيق القانون عليهم بكل حسم، معقبًا:” إحنا بكرة هنشوف إحنا دولة قانون ولا مش دولة قانون”.

في سياق متصل ناشد موسى، جموع المواطنين بضرورة التصدي للداعين للتظاهر بكل حزم، للحفاظ على امن واستقرار البلاد، مضيفًا:” أنتم جه عليكم الدور يا شعب مصر تحافظوا على بلدكم وتواجهوا الخونة دول”.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

اقرأ أيضًا:

١٠ كوميكس تؤكد الجدل حول فيلم “هيبتا”

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا