وزيرة الهجرة النرويجية تلقي نفسها في البحر

قامت وزيرة الهجرة النرويجية سيلفي ليستهاوج، بإلقاء نفسها في بحر ايجه، قبالة سواحل جزيرة “ليسبوس” اليونانية، الأسبوع الماضي، وذلك لمحاكاة وتوضيح تجربة اللاجئين وما يلقونه من مخاطر وأهوال خلال هجرتهم عن طريق البحر، فارين من بلادهم إلى بلاد أخرى.

وذكرت صحيفة ” زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، أن الوزيرة النرويجية، ارتدت بدلة للطفو على سطح الماء، قبل دخولها للمياه قبالة ساحل الجزيرة اليونانية ، لتطفو على السطح لعدّة دقائق قبل أن تُنقل إلى قارب للنجاة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع غرق أكثر من (760 )لاجئاً ومُهاجراً حتى الآن خلال العام الجاري، في محاولات يائسة للعبور إلى اليونان وإيطاليا، _وذلك بحسب الأرقام الأخيرة الصادرة عن الأمم المتحدة
.
ووصفت ليستهاوج، سيلفي تجربة مُحاكاة الإنقاذ بأنها “مميزة جداً” مع الإقرار بعمل فرق الإنقاذ النرويجية؛ حيث قالت :”لقد كانت تجربة خاصة للغاية، على الرغم من أنها بطبيعة الحال تُعد مُختلفة بالكامل عندما ترتدي بدلة النجاة”.

وتلقت تجربة وزيرة الهجرة النرويجية، انتقادات واسعة حيال ما وصفته بمحاولة فهم تجربة اللاجئين؛ حيث رأوا أنها إهانة لهم، بينما سخر آخرون على مواقع التواصل الاجتماعي من هذا الفعل، حيث كتب أحدهم “اليوم جلست لمدة خمسة دقائق، على مقعد، من أجل تجربة الشلل النصفي”، وكتب آخرون اليوم أغلقت عيني من أجل تجربة كيف يعيش الأعمى”.

الأمر الذي ردّت عليه الوزيرة التي تنتمي إلى الحزب التقدمي المحافظ، قائلة إنها تلقت دعوة من قِبل الجمعية النرويجية للإنقاذ البحري كي ترى عملهم، وقد لقى ذلك إعجابها بشكل لا يُصدّق
.
يذكر أن القارب المُستخدم في تجربة الإنقاذ قد طُرح للاستخدام في بحر إيجه خلال العام الماضي، من قبل الحكومة النرويجية كجزء من بعثة عملية بوسيدون التي تديرها وكالة فرونتكس المتخصصة بمراقبة الحدود الأوروبية.

اقرأ أيضًا:

في ذكراه الأولى.. حكاية الزائر الوفي لمقبرة الأبنودي

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا