رئيس تحرير الشروق : نقص المعلومات يوقع الصحافة في أخطاء

علق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق ، على بيان رئاسة الجمهورية، الذي صدر أمس، وعبر عن استيائها لما نشرته جريدة الشروق حول عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءات موسعة مع مسئولي الملف الأمني لمناقشة مظاهرات 25 إبريل، ضد قضية تيران وصنافير، حيث وصف الأمر بأنه “معقد”.

وقال حسين، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج “ممكن”، المذاع على قناة cbc: “في لحظات كتير لا تكون المعلومات متاحة وبيكون في صعوبة للحصول على المعلومات فربما نخطئ .. ونحن اعتذرنا للقراء ولأي جهة يمكن أن تكون تضررت وللرئاسة التي نكن لها الاحترام”.

أضاف حسين:  ” كلما كان هناك تضييق على الصحفي أو مصادر معلوماته غير كافية كلما زاد الاجتهاد”، مؤكدًا أنه يتحمل المسئولية كاملة، مشيرًا إلى أن الجريدة نشرت تصحيحا للخبر في الصفحة الأولى من عدد اليوم الجمعة.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أصدرت بيانًا صحفيًا تعبر فيه عن استيائها لما نشرته جريدة الشروق حول عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءات موسعة مع مسئولي الملف الأمني، وجاء نص البيان كالتالي:

“تُبدي رئاسة الجمهورية استياءها البالغ إزاء ما تم نشره على الموقع الالكتروني لصحيفة الشروق مساء يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري، والذي تضمن معلومات مضللة منسوبة لمصادر مجهولة حول عقد السيد الرئيس سلسة لقاءات مع معاونيه، وخاصة مسئولي الملف الأمني.

وتؤكد رئاسة الجمهورية أن هذا الأمر عار تماماً عن الصحة شكلاً وموضوعاً، وكان يتعين على الصحيفة التأكد من صحة ذلك الخبر قبل النشر، مراعاةً لقواعد وأخلاقيات مهنة الصحافة، وما يتعلق بها من رسالة سامية لزيادة الوعي ونشر المعلومات الصحيحة.

وتهيب رئاسة الجمهورية بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة والاستناد إلى مصادر رسمية والتأكد من صحة الأخبار المتعلقة بمؤسسة الرئاسة قبل نشرها”.

وكانت جريدة الشروق قد ذكرت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب عن غضبه من السماح بتمديد المظاهرات في البلاد، يوم الجمعة الماضية، كما أعرب عن رفضه لتظاهرات الإثنين المُقبل، التي دعت لها القوى السياسية احتجاجًا على اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” مع المملكة العربية السعودية.

وأشارت “الشروق”، إلى أن الأيام الماضية شهدت سلسلة لقاءات السيسي وكبار معاونيه وبخاصة مسئولي الملف الأمني لبحث تداعيات المظاهرات، التي شهدتها القاهرة وعددا من المحافظات يوم الجمعة الماضية تحت شعار «جمعة الأرض هي العرض» للتنديد باتفاق ترسيم الحدود مع السعودية.

اقرأ أيضًا:

تعرف على المشجعة الحسناء في مدرجات الأهلى

تعرف على “اللاعبين المطربين” في إعلان فودافون “الأهلاوي”

خِصم جديد لمرتضى منصور

مفاجأت جديدة في قضية قتيل الرحاب

اتهام هيفاء وهبي بإهانة الحجاب

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا