عماد أديب يكشف تفاصيل صفقات السلاح الفرنسية

فايزة أحمد

قال الإعلامي عماد الدين أديب، إنه لديه بعض المخاوف من مؤامرات دولية وشيكة على الدولة المصرية، لاسيما عقب إبرام اتفاقية بين مصر وفرنسا، والمتعلقة بشراء الدولة المصرية أسلحة بـ(8مليارات)دولار، مُشيرًا إلى أن هذه الصفقة تعد الواقعة الثانية التي حدثت في أسبوعين متتاليين، من قِبل الدولة المصرية، دون تمهيد ومناقشة لها في الإعلام لاطلاع الشعب عليها، وهو ما يساعد في حدوث المؤامرة.

استنكر أديب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء اليوم الثلاثاء، عدم تمهيد الدولة لاتفاقية السلاح مع فرنسا مثلما لم تمهد لاتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” التي أسفرت عن نقل ملكية جزيرتي “تيران وصنافير” للمملكة العربية السعودية، متسائلًا: “لماذا لم تمهد الدولة لهذه الاتفاقيات قبل إبرامها؟”.

أكد أديب، أن صفقة السلاح التي كلفت مصر (8 مليارات) دولار ستضع النظام الحالي في “موقف محرج” مع الشعب، إذ أن النظام يدعي طيلة الوقت، بأن ثمة ازمة اقتصادية تتعرض لها للبلاد، وعلى المواطنين أن يتحملوا، ما سيجعل المواطنين يتساءلون في الوقت الراهن، من أين آتت هذه الأموال الآن؟”، موضحًا أن: “المواطنون سيكون لديهم اعتقاد حاليًا بأن هذه الأموال كان الأولى بها أن تُنفق في مجالات أخرى تنفعهم”.

حذر أديب، من تصاعد وتيرت الاحتجاجات الفترة المقبلة، على إثر هذه القرارات المفاجئة لدى الشعب، مرجعًا تزايد هذه الاحتجاجات إلى عدم وجود توضيحات أو مناقشة جادة من قِبل النظام لشعبه في القرارات التي اتخذها أو التي بصدد اتخاذها.
طالب الإعلامي عماد الدين أديب، وزارة الدفاع بضرورة إطلاع الشعب صفقة التسليح وشرح أبعادها ومضمونها للشعب، لعدم تصاعد وتيرت الاحتجاجات والغضب داخل المجتمع المصري، معقبًا:” صفقات السلاح بفلوس لسعب ومن حقه يعرف فلوسه بتروح فين”.

أشار أديب، إلى أن نتائج عدم إطلاع المواطنين على جميع القرارات التي اتخذتها الحكومة في الفترة الماضية، ظهرت خلال تظاهرات “جمعة الأرض” التي نادت بإسقاط النظام، مشددًا على أن هذا الشعار أخطر ما يمكن على النظام المصري والدولة المصرية برمتها.

يذكر أن برنامج “90 دقيقة” يُذاع عبر فضائية “المحور” طيلة أيام الأسبوع، في تمام الساعة لـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج بشير حسن، ويخرجه محمد بدوي.

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا