سبب المطالبة بهدم معهد الموسيقى العربية

فاتن الوكيل
طالب الشيخ السلفي محمود عامر، بهدم مبنى معهد الموسيقى العربية، بوسط البلد، لتشابه تصميمه المعماري مع المسجد، حيث يوجد به “قبة وهلال”، على الطراز المعماري الإسلامي.

عامر قال خلال استضافته ببرنامج العاشرة مساءً، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على قناة “دريم” إنه أراد أن يصلي، فنظر حوله ووجد مبنى على شكل مسجد، وعندما كان في الطريق لدخوله لأداء الصلاة، قام أحد سكان المنطقة بتوضيح أن هذا المبنى يعود لمعهد الموسيقى العربية.

عامر الذي أوضح انه اعتزل العمل الدعوي منذ عامين، بسبب ما قال إنه هجوم عليه من شيوخ الأزهر، أضاف أنه قام بالتقاط عدة صور للمبنى، بنية إرسالها إلى شيخ الأزهر أو وزير الأوقاف.

عامر تعجب من إنشاء المعهد على هذا الطراز، قائلًا: “ضاقت في وشهم ملقوش طراز للسيكا والنهاوند وعملوه على هيئة مسجد معاصر له قبة وهلال؟ طيب متعملش على شكل كنيسة ليه؟”.


عامر انفعل على الإبراشي، خلال الحوار، بسبب دفاعه عن الموسيقى، التي يعتبرها الشيخ السلفي “حرام”، حيث قال له : “انت ظالم ولتذهب الموسيقى إلى الجحيم”.

بينما اعترض الإبراشي على حديثه، مؤكدًا أن لا يحتكر الأفكار الصحيحة، وأنه لا يتحدث بسماحة الإسلام، بالإضافة إلى أن أفكاره ترجع إلى الطالبان، مشيرًا إلى أن حديثه عفى عليه الزمن.

 

اقرأ أيضًا:

يوسف الحسيني يجيب على سؤال المليون جنيه لأحمد موسى

نائب يعرض تسليم جزر جديدة للسعودية

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا