قائمة أحمد موسى "السوداء" بالمواقع والقنوات التي دعت للتظاهرات

ذكر أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي”، قائمة بأسماء بعض المواقع الإخبارية والقنوات الفضائية، التي ساهمت في التحريض وخلق حالة من الغضب لدى الشعب المصري، بحسب وصفه، مما أدى إلى تظاهر البعض بالأمس، وأبرزهم:

مصر العربية
المصريون
الشعب
الجزيرة.نت
إخوان أون لاين
العربي الجديد
حريتي
أسرار عربية
وطني يغرد خارج السرب
كلمتي
نافذة مصر
البداية
بوابة يناير
مكملين
الشرق
الثورة
وطن

وأعرب “موسى” خلال تقديمه حلقة اليوم، السبت، من برنامجه الذي يُعرض على قناة صدى البلد، عن سعادته بما وصفه بفشل “جمعة الأرض”، بعد قلة أعداد المتظاهرين، لافتًا إلى أن الشعب بالأمس أعلن تأييده مع مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد عدم نزوله في التظاهرات التي دعت لها بعض القوى السياسية قبل أيام، بسبب أزمة جزيرتي “تيران وصنافير”.

أكد مقدم برنامج “على مسئوليتي” أن عدد المتظاهرين بالأمس لم يكن يتعدى 10 آلاف متظاهر على الأكثر، مُشيرًا إلى أن التجمع الكبير الذي كان عند نقابة الصحفيين كان حوالي 3 آلاف منهم ما يقارب حوالي 70 % من جماعة الإخوان، والآخرين من حركة 6 أبريل وحزب الدستور، ومؤيدين السياسي البارز والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، حمدين صباحي وبعض الحركات والقوى السياسية الأخرى.
تابع “موسى” قائلًا أن من تظاهروا بالأمس اتفقوا ألا يرفعوا أي شعارات للإخوان أو الأحزاب، وقاموا بالاختباء وراء علم مصر، وأن هدفهم الحقيقي ليس جزيرتي تيران وصنافير، بل إسقاط النظام، مُضيفًا: “كل واحد قال هتاف يسقط النظام، أو الشعب يريد إسقاط النظام، خائن للوطن”.

وأشار أحمد موسى إلى أن الدولة كانت “رحيمة وطيبة” بالمتظاهرين ولم يقوموا بتطبيق القانون، لافتًا أن قوات الشرطة “طولت بالها” بشكل كبير معهم، موضحًا أن من يريدون التظاهر في هذا الوقت “يريدون أن يعيشوا في القذارة” بحسب وصفه.

وتسائل مقدم البرنامج متعجبًا: “ليه الناس بيختاروا أعيادنا الوطنية عشان ينكدوا على الشعب؟، مين بيعمل ده؟، مين بيختار أي عيد تحرير أرض ليك وينكد عليك؟!”.

اقرأ أيضًا:

رصد شامل لمواقع بث سموم التحريض في عقول المصريين

قائمة الموافقين على التنازل للسعودية عن جزيرتي تيران وصنافير

تعرف على “أبو جلابية” الذي أحرجه الرئيس

حرب خرائط بين السعودية ومصر .. لمن النصر؟

أسوأ 11 تصريحًا عن “تيران وصنافير”

تعرف على مواقف 14 شخصية عامة من جزيرتي “تيران وصنافير”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا