سفير السعودية عن "تيران وصنافير": لماذا كل هذه الضجة؟

قال السفير “أحمد القطان”، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أن الجدل الذي أُثير حول جزيرتي “تيران وصنافير” أضاع فرحة زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، لمصر، مؤكدًا أن مستوى العلاقات بين مصر والسعودية وصل إلى مستوى التحالف في كل شيء، مُستطردًا: “ما سمعته مؤخرًا أحزنني كثيرًا”.

استنكر السفير السعودي خلال استضافته ببرنامج “على هوى مصر” الذي يُقدمه الإعلامي خالد صلاح عبر شاشة النهارone، حالة الجدل حول الجزيرتين، مُضيفًا: “لا يصح أن يقال مثل هذا الكلام التافه في الإعلام المصري”، مؤكدًا أنه لو كان هناك ذرة شك لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي في أن هاتين الجزيرتين تابعتين للمملكة العربية السعودية، لما كان وافق على اتفاقية ترسيم الحدود أبدًا، فمصر لا تباع ولا تشترى، بحسب قوله.

أكد “القطان” أيضًا أن اتفاقية ترسيم الحدود، تم البدء في بحثها منذ عدة سنوات، مُضيفًا: “نحن نسعى منذ سنوات عديدة لاستعادة الجزيرتين، فهل هناك إحراج أن تعيد الحق لي؟.. نحن صبرنا لسنوات وعندما تعيد الأرض لي، يكون نتيجة الأمر كل هذه الضجة؟!” لافتًا أن هناك مخاطبات عدة من مصر للسعودية تقر فيها بحق المملكة في تيران وصنافير.

وتابع في حواره، أن الرئيس الأسبق حسني مبارك أكد للملك عبد الله خلال القمة العربية عام 2003، أن تيران وصنافير سعوديتان، مُشيرًا أيضًا إلى أن الرئيس الراحل أنور السادات عندما وقّع اتفاقية كامب ديفيد أرسل للأمم المتحدة ما يفيد بأن الجزيرتين تعود ملكيتهما للمملكة، مُختتمًا: “المملكة استعادت وديعتها، فلماذا كل هذه الضجة الكبيرة؟”.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا