أحمد موسى يكشف توقيت مطالبة السعودية بالجزيرتين

هبة سمك

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه ليس من سلطة الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يتنازل عن شبر واحد من أرض مصر، فمجلس النواب هو الذى يصدق على الإتفاقيات المبرمة مع الدول الأخرى، موضحا إنه سيتم تقديم ملف كامل لأعضاء المجلس، بشأن إتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية سياسياً، وأمنياً، وعسكرياً.

وكشف موسى خلال برنامجه “على مسئوليتى ” المذاع على قناة “صدى البلد”، إنه تحدث مع الدكتور مفيد شهاب، وزير الشئون النيابية السابق، حيث اكد له إنه في عام 1990، كان استاذا للقانون فى الجامعة، وتم تكليفه من الدكتور عصمت عبد المجيد وزير الخارجية – آنذاك – لبحث أمر الجزيرتين، مؤكداإانه تم البحث فى كل مكان ولم يتم العثور على وثيقة واحدة تؤكد حق مصر فى جزيرتى تيران وصنافير وتم دراسة الأمر جيدا والحقيقة أنهما مملوكتان للمملكة العربية السعودية .

وأشار إلى إن السعودية طلبت من مصر بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية بأسبوعين، جزيرتي تيران وصنافير، وبعدها أوفد الرئيس السيسى مسئولين في زيارات واتصالات سرية بين مصر والسعودية لبحث موقف الجزيرتين.

وأضاف “موسى”، إن مصر قامت بإرسال طلبات لأكثر من سبع دول، للتنقيب عن أي وثائق تثبت أحقية مصر في الجزيرتين، ولم يتم العثور على أي وثيقة حتى الآن. وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية لن تفرض تأشيرة على الجزيرتين كما يردد مروجو الشائعات.

وأكد الإعلامي، أن هناك من يسعى إلى ضرب العلاقات المصرية، السعودية، والوقيعة بين الشعبين، بسبب الجزيرتين، كاشفا عن إنه كان هناك 96% من الشعب، أيدوا بناء جسر الملك سلمان منذ اليوم الأول، ثم دخلت اللجان الإلكترونية لقطر، وتركيا لإثارة الرأي العام.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا