الحديدي تكشف هوية حسابات تويتر المسيئة للمصريين

فايزة أحمد

كشفت الإعلامية لميس الحديدي ، عن هوية بعض الحسابات لدى موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي حملت أسماءً لأشخاصِ ينتمون إلى المملكة العربية السعودية، حيث قاموا بالتعليق على اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” بين الجانبين المصري والسعودي بشكل وصفته بـ” يسيء إلى المصريين”، قائلةً: “إن هذه الحسابات تابعة لبعض الأشخاص الذين ينتمون إلى دولة قطر، وذلك لزيادة حدة الاحتقان بين مواطني مصر والسعودية، على ضوء استعادة السعودية جزيرتي “تيران وصنافير” من مصر”.

أشارت الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية ((CBC)) مساء اليوم الإثنين، إلى أنها تواصلت عبر الهاتف، مع بعض الجهات المختصة في الدولة، حيث أكدوا لها أن هذه الحسابات تابعة بالأساس إلى عناصر تنتمي إلى جماعة “الإخوان المسلمين”، ومواطنين تابعين لدولة قطر، شرعوا في إنشاء هذه الحسابات التي تحمل أسماء مواطنين سعوديين، لخلق ضغائن بين شعبي البلدين.

لفتت الحديدي، إلى أن هناك بعض الأطراف الداخلية والدولية لم تعجبهم زيارة ملك السعودية إلى مصر، كما لم يعجبهم تعزيز العلاقات بين البلدين، ولذلك قاموا بإنشاء هذه الحسابات، للعبث في العلاقات بين البلدين، مؤكدةً إلى أن هناك بعض الاختلافات بين مصر والسعودية تجاه بعض القضايا المثارة في المنطقة العربية، ولكن هذا الاختلاف لن يصل إلى خلاف سواء بين القيادتين السياسية أو بين الشعبين.

في سياق متصل استنكرت مهاجمة البعض لاسيما رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” التي أسفرت عن منح مصر السعودية جزيرتي “تيران وصنافير”، بالرغم من إصدار وزارة الخارجية المصرية وثائق تؤكد أن مصر كانت “محتلة” هاتين الجزيرتين، مشددةً على أنه: ” لن يسمح أن ترسم الحدود المصرية من خلال صفحات السوشيال ميديا”.
أشارت، إلى أنها تواصلت مع الدكتور مفيد شهاب، الذ كان له باعًا كبيرًا في سيناء ومناطقها، حيث أكد لها أن الوثائق التي نشرتها الخارجية المصرية صحيحة تمامًا، إذ أن الجزيرتين تنتميان إلى المملكة العربية السعودية، مُضيفةً: ” أنا بثق في مفيد شهاب لأنه أعلم واحد بالحدود المصرية خاصة في سيناء”.

طالبت مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، رافضي هذه الاتفاقية أن يتقدموا بالوثائق التي تُبت صحة موقفهم للقضاء المصري للفصل في هذه القضية، وذلك إذا كانوا يمتلكون وثائق مخالفة لما أصدرته وزارة الخارجية.

يذكر أن برنامج “هنا العاصمة” يُذاع عبر فضائية((CBC)) من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ9 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج فهيمة أحمد، ويخرجه محمد عاطف.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا