حمدين صباحي للسيسي: لن نفرط في شبر من أرضنا

إسراء النجار

قال السياسي حمدين صباحي، إنه ليس من حق البرلمان أو رئيس الجمهورية التنازل عن جزر من الإقليم المصري حتى لو كان باستفتاء شعبي، وتساءل: “كيف يتم التنازل عن جزيرتي “تيران وصنافير” والشعب لا يعرف شيئًا عما حدث في المفاوضات؟”.

وأضاف “صباحي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “العاشرة مساءً”، المذاع عبر شاشة “دريم” أن عدم عرض الحقائق الخاصة بالجزيرتين على الشعب المصري سيضر بالعلاقات المصرية السعودية.

وتابع “صباحي”: “لا الرئيس ولا البرلمان ولا الاستفتاء الشعبي يحق له الإقرار بمصرية تيران وصنافير، لأنه ليس من حق أي جيل أن يفرط عن أرض الوطن”.

وذكر “صباحي” أنه عندما يقول الزعيم الراحل جمال عبد الناصر أن مضيق تيران مصري، فهذه وثيقة تاريخية، وأكد أن عدونا الإسرائيلي يعترف بأن الجزيرتين مصريتان، فكيف تنكرهما الحكومة المصرية؟”.

وواصل: “هذا لا يليق بقيمة مصر وشعبها وشهدائها، والتنازل عن الأرض تعقبه تنازلات فادحة، ومصر مش هتفرط في شبر من أرضها، لأن هذا الوضع فيه شبهة إن السعودية تستغل حاجة مصر والسلطة المصرية تعمل ما لا يليق بها”.

وأكد “صباحي” أن الجزيرتين مصريتان منذ عام 1906، مشيرًا إلى أنه ليس لديه مانع من تشكيل لجان قانونية من الحكومة بمشاركة المجتمع المدني وعرض الحقائق والتفاصيل على الشعب المصري.

واختتم حديثه قائلًا: “لا نريد خصومة ولا فجوة بين مصر والسعودية، مصر محتاجة السعودية والسعودية أحوج إلى مصر، والسلطة المصرية الحالية ليست في حاجة إلى مزيد من الخصومات مع الشعب”.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا