عيسى عن "اتفاقية ترسيم الحدود": مصر سلمت نفسها للسعودية

فايزة أحمد

شن الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، هجومًا حادًا على الحكومة الحالية، لقيامها بإبرام اتفاقية “ترسيم الحدود البحرية” مع السعودية، دون مناقشة جادة من قِبلها مع وزرائها أو مع الأحزاب والتيارات السياسية في مصر، قائلًا: “مصر صحت يوم الأربعاء الصبح لاقوا شريف إسماعيل بيقولوهم جزيرتي “تيران وصنافير” سعوديتين”.

أضاف عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الأحد،: “جميع الخرائط المصرية والمناهج الدراسية وتليفزيون الدولة وحتى الإعلاميين اللي قالو إن الجزيرتين سعوديتين كانوا عارفين إن الجزيرتين مصريتين”.

واستنكر عيسى، عدم عرض الاتفاقية أولًا على البرلمان لمناقشتها، ومن ثم الموافقة عليها من عدمه، أو عرضها لاستفتاء شعبي، مؤكدًا أن إبرام رئيس الدولة هذه الاتفاقية دون الرجوع لأي جهة أخرى، أو حتى الشعب بمثابة رسالة واضحة للشعب مفاداها “إنكم لا شيء على الإطلاق”.

كما استنكر ما وصفه بـ”استقبال مبالغ فيه” من قِبل الدولة للملك سلمان والوفد المرافق له خلال زيارته للقاهرة، وتصويره كأنه “ملك العصر”، لاسيما الاستقبال الذي لاقاه في البرلمان المصري، قائلًا: “خطاب الدكتور علي عبد العال، الذي ألقاه تحت قبة البرلمان احتفاءً بملك السعودية أشعرني بالخجل، للمبالغة الزائدة عن الحد في هذا الخطاب التي تحولت إلى نفاق وتملق”.

واعتبر الكاتب الصحفي، الإجراءات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحكومته إزاء المملكة العربية السعودية بدءًا من استقباله المبالغ فيه مرورًا بمنحه الجزيرتين المصريتين انتهاءً بالخطب المبالغ فيها التي ألقاها نواب البرلمان، بمثابة “تسليم الدولة نفسها للسعودية” بشكل واضح، موضحًا أن: “مصر النهاردة تنازلت عن الريادة ومكانتها تحولت من القيادة إلى المبايعة”.

كما أشار مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، إلى أن وضع مصر في هذا الوضع الذي وصفه بـ”المخزي” راجع لعدم ممارسة السياسة من قِبل النظام الحالي، حيث جعلهم يظنون أن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد ستُحل عن طريق “تسليم نفسهم للسعودية”، مُضيفًا: “صحيح إن بنمر بأزمات دولية لكن الحل ما يكونش إننا نعين كفيل لنا!”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

اقرأ أيضًا:

10 معلومات عن أوبريت #عواد_باع_أرضه

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

تابعونا علي تويتر من هنا