الجلاد: تعاملنا مع قضية ريجيني بطريقة "بلدي"

 

قال الكاتب الصحفي والإعلامي مجدي الجلاد، إن التيارات والقوى السياسية ليست مدركة أن قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، هي قضية وطنية كبيرة سندفع ثمنها جميعا، مؤكدا أن القضية عليها علامات استفهام كبيرة لضرب الجهاز الأمني، وبالتالي تُضرب الدولة المصرية بالكامل.

وأضاف الجلاد في حواره مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”: “الأجهزة الأمنية في مصر مش بالهبل ده.. مش متخيل إني أعذبه وأموته بإيديا وأرميه فى الصحراوي يوم 27 يناير في وجود وفد ايطالي في مصر.. ده كلام ميعملوش عسكري لسة داخل الخدمة”.

وتابع: “أزمتنا كلنا إننا تعاملنا مع تلك القضية بطريقة بلدي حتى كمدونين ونشطاء وإعلام وقوى سياسية، جميعنا تخيلنا إن الايطاليين اذا اقتنعوا بأن الأمر عبارة عن تعذيب من الأمن المصري “هيقولولنا خلاص متعملوش كدة تاني”.

وحدد “الجلاد”، 3 نقاط في ختام حواره عن قضية ريجيني، قائلا: “الأولى إننا لابد وأن نعالج هذه الأزمة بنفس الطريقة التى نعالج بيها علاقاتنا الدولية”.

ثانيا: “لازم نعقل شوية لأن كل الكلام اللي بيتقال في الصحافة الإيطالية بإن الأمن متورط في قضية ريجيني مستوحى من المصريين والصحافة المصرية وتدوينات النشطاء.”

ثالثا: “المعالجة السياسية مطلوبة ولن تنجح بدون دعم شعبي مصري، لا يجوز إن قيادة تتحرك في قضية كبيرة مثل قضية ريجيني وظهيره الشعبي يطعنه في ضهره”.

اقرأ أيضًا:

أحمد رأفت : هذه الفيديوهات هي الأكثر نجاحاً

ساندي وعلياء وإبراهيم سعيد ..الفضائح في زمن الـ”برينت سكرين”.

كل هؤلاء قتلوا جوليو ريجيني

صبا مبارك أول نجمة عربية تنضم لوكالة C.A.T

شيخ الزمالك المزعوم : أنا سبب خسارة الزمالك من الإنتاج

متصلة لخالد عليش: “أنا موطية صوتي عشان جوزي ميسمعش”

وثائق بنما (ملف كامل) ‎

عماد أديب يوضح دور سيف اليزل في “رأفت الهجان”

.

تابعونا على الفيس بوك من هنا

تابعونا على تويتر من هنا